“مصيبة في كل البيوت”.. تحذير عاجل من ظهور هذه العلامات على البطاطس.. خطر كبير على صحتك وهتجبلك تسمم فوراً!!

تعد البطاطس من أكثر الأكلات شعبية واستهلاكا في مصرنا الحبيبة فنجد أن الكثير منا يستخدمها بأكثر من طريقة وهذا ما يجعلنا بحاجة إليها بشكل مستمر، لذلك تضطر ربة المنزل إلى شرائها وتخزينها في البلكونة كي تحصل على التهوية الطبيعية فلا تتلف بسرعة وتستخدمها بعدها كما يحلو لها، وذلك بغض النظر عن العلامات الظاهرة والبارزة عليها لكنها مهمة جداً لأنها دليل على كون هذه البطاطس تالفة، وسوف نكشف لك عنها في السطور التالية.

البقع الخضراء في البطاطس

"مصيبة في كل البيوت".. تحذير عاجل من ظهور هذه العلامات على البطاطس.. خطر كبير على صحتك وهتجبلك تسمم فوراً!!

إن البطاطس من أهم وأشهر الأكلات مهما اختلفت طريقة تحضيرها وهي من النباتات التي يتم زراعتها في باطن الأرض وبالتالي فهي لا تنمو في الضوء على الإطلاق بل تحتاج إلى مكان مظلم تماماً لا يتخلله أي ضوء وهذا كي لا تزيد فيها نسبة مادة السولانين عن الحد المسموح به.

وهذه المادة عبارة عن مادة سامة تبدأ في الظهور عند تعرض البطاطس إلى الضوء وينتج عنها الشعور بآلام في البطن والرغبة في التقيؤ بالإضافة إلى الإحساس بالإعياء والهبوط والدوار لهذا ينبغي عدم استخدام أي نوع من البطاطس به أي لون غير طبيعي لأنها تالفة لا محالة.

طريقة تخزين البطاطس

إذا كنت بحاجة إلى تخزين البطاطس في منزلك عليك وضعها في مكان منعدم الضوء حتى لا تزيد فيها نسبة مادة السولانين الضارة كذلك حاولي اختيار ثمار البطاطس الناضجة والخالية من أي لون غير طبيعي لأنه حتى لو قمتي بإزالته سيبقى الأثر موجود.