“مش هتاكله تاني” .. عالمان يحذران من تناول الموز بهذه الطريقة.. أضرار لا تتخيلها هتحصل لجسمك!!

الموز من الفواكه الرائعة الذي يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة منها البوتاسيوم والفيتامينات بجانب انه يمد الجسم بالطاقة، ولذلك يتناوله الأشخاص الذين يمارسون الرياضة للحصول على الطاقة اللازمة خلال يومهم بعد التمارين الرياضية أو قبلها ولذلك فين هذه الفاكهة يتم استخدامها الكبار والصغار أيضا ولكن هناك بعض الأضرار التي يمكن أن تحدث لبعض الحالات عند تناول الموز ،وهو ما سنتناوله في مقالنا.

أضرار الموز

كشف خبراء الصحة والتغذية أن الإفراط في تناول الموز يضر بالجهاز الهضمي والكلى لعدة أسباب ، وهي:

يحتوي الموز على كميات عالية من البوتاسيوم ، وقد ثبت أن فائضه في الجسم يضر بوظائف الكلى ويمنع الكلى من أداء وظائفها الطبيعية.
فيما يتعلق بأضرار الجهاز الهضمي ، فمن المعروف للكثيرين أن الإفراط في تناول الموز ، بسبب عسر الهضم ، وما يترتب على ذلك من إمساك.

أضرار الموز
أضرار الموز

يحتوي الموز على كمية كبيرة من السكر ، مما يشكل خطرًا على مرضى السكر عند تناوله بكميات كبيرة. لذلك يوصي الخبراء بتناول موزة أو اثنتين على الأكثر لتجنب هذه المخاطر.

لا ينبغي أن يؤخذ هذا التحذير على أنه سبب للتوقف عن تناول الموز بشكل دائم ، أو الهوس بالمرض ، وما إلى ذلك. بالتأكيد ، فإن تناول كمية صغيرة أو كمية معقولة لا يمثل أي خطر ، وبالتالي فإن الجسم يستفيد منه، وتجنب كل هذه المخاطر.