“أمطار وغيوم”.. انخفاض كبير في درجات الحرارة وسقوط الأمطار في تلك المناطق

تشهد المناطق المختلفة في مصر خلال الأيام المقبلة وبداية من الأيام الماضية تغييرات مناخية كبيرة ومنذ بداية فصل الخريف، والتي يستوجب معها ارتداء الملابس الثقيلة، والاخذ في الاعتبار سقوط الأمطار، وهو ما اكدت عليه هيئة الأرصاد خلال الساعات القليلة الماضية بسقوط أمطار وسط طقس بارد غداً الاثنين على محتلف مناطق الجمهورية.

حالة الطقس يوم الاثنين في المحافظات

وقالت هيئة الأرصاد ان طقس يوم الاثنين يشهد سقوط أمطار في ظل انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ عن الأيام الماضية، مع وجود نشاط لحركة الرياح، وستكون الامطار خفيفة على مناطق الجمهورية والتي ستكون متوسطة في مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى وأيضاً على السواحل الشرقية وفي وسط سيناء.

وستكون حالة الطقس معتدلة في النهار في عدد من المحافظات منها القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد، وسيكون الطقس مائل للحرارة على منطقة جنوب سيناء، وسيكون حارًا على منطقة جنوب الصعيد، على أن يتلطف الجو في الليل مثل الثلاثة أيام الأخيرة ويميل للبرودة.

سقوط الامطار في بعض المناطق وغيوم

"أمطار وغيوم".. انخفاض كبير في درجات الحرارة وسقوط الأمطار في تلك المناطق

وتشهد محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة والسلوم وكفر الشيخ، على ان تصل نسبة سقوط الأمطار إلى 50%، أما في مناطق القاهرة الكبرى والدقهلية والغربية والمنوفية والشرقية وعلى شمال الصعيد ودمياط، والتي ستكون نسبة سقوط الامطار فيها هي 40%.

وتشهد بعض المناطق الغيوم أيضاً والذي سيكون جزئياً على القاهرة والسواحل الشمالية الغربية وعلى مناطق شمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية وفي منطقة وسط سيناء، وتسود الشمس على جنوب سيناء وجنوب الصعيد والبحر الأحمر، وسقطت بالفعل الامطار اليوم الأحد على مناطق الأسكندرية وكفر الشيخ ومطروح والمنوفية، والتي معها رفع المواطنين درجات الاستعداد القصوى للتغيرات المناخية ودخول فصل الشتاء.