بيان عاجل من التعليم يوضح حقيقة إلغاء الحضور في المدارس وتطبيق نظام الدراسة اون لاين.. أعرف الآن! 

تناقلت الكثير من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وعلى رأسها الفيسبوك العديد من الأخبار حول تأجيل الدراسة في المدارس أو فيما يخص تحويل نظام الدراسة إلى الاونلاين وذلك في المدارس الحكومية واللغات والخاصة، وبعد تزايد المنشورات التي تتناقل هذه الأخبار خرجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن صمتها وتحدثت عن حقيقة هذه الأخبار وإليكم أبرز التصريحات في السطور القادمة.

تحويل الدراسة أون لاين بسبب جدري القرود

بيان عاجل من التعليم يوضح حقيقة إلغاء الحضور في المدارس وتطبيق نظام الدراسة اون لاين.. أعرف الآن! 

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتصريح أن كل ما يتم تداوله من أنباء حول تحويل الدراسة إلى أون لاين بسبب جدري القرود كذب ومجرد إشاعة يتداولها الناس بلا أساس من الصحة بأي شكل من الأشكال ، هذا وقد أضافت أن القرار بذلك سوف يحدده جهة واحدة فحسب وهي لجنة إدارة الأزمات في مجلس الوزراء.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

كان قد تم بدء الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي الجديد 2022-2023 مع أول يوم من شهر أكتوبر وسوف ينتهي في الخميس الذي يوافق 26 من يناير 2023، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الاول في الرابع عشر من يناير.

بينما سوف تكون بداية الفصل الدراسي الثاني مع حلول يوم السبت الذي يوافق 11 من شهر فبراير المقبل 2023 وسوف ينقضي الخميس الذي يوافق 8 من شهر يونيو 2023.

أما بالنسبة إلى موعد امتحانات الثانوية العامة فسوف يكون في العاشر من يونيو 2023، بينما تبدأ الدبلومات الفنية الامتحانات في السبت 8 يونيو 2023 وصفوف النقل والإعدادية في السبت 3 يونيو 2023.