هيئة الأرصاد الجوية تكشف آخر تطورات التقلبات الجوية وفرص سقوط الأمطار.. نصائح هامة من الصحة

وبحسب منار غانم ، ممثلة المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية ، فإن البلاد شهدت تغيرات جوية منذ يوم أمس، تتخللها احتمالات لسقوط أمطار في أغلب المناطق الشمالية متباينة في شدتها استمرت هذه التغييرات طوال الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح قال مذيع في القناة الأولى بالتلفزيون المصري “صباح الخير يا مصر” خلال النهار تقل فرص هطول الأمطار في المناطق الساحلية وشمال الوجه البحري. وستكون فرص هطول الأمطار خلال النهار بين خفيف ومتوسط. وقد تكون رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

توقعات الأحوال الجوية

وبشأن درجة الحرارة قالت إنها ستنخفض درجتين أو ثلاث درجات خلال النهار عما كانت عليه بالأمس ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى من 28 إلى 27 درجة مئوية خلال هذه الأوقات، وأن تنخفض مرة أخرى أثناء الليل لتكون أكثر انسجاما مع البرد كما حذرت من اضطراب الحركة الملاحية وجاء في البيان أن “تقلبات الطقس ستستمر معنا حتى يوم غد الاثنين ، وستكون فرص هطول الأمطار كبيرة في المناطق الشمالية وشمال الوجه البحري كما ان البحر الأبيض المتوسط غير مؤهل للصيد والملاحة البحرية على سواحل البحر الأبيض المتوسط ، وتحديداً في غرب البحر الأبيض المتوسط ، نتيجة زيادة نشاط الرياح”.

وزارة الصحة تحذر المواطنين

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة والسكان عددًا من النصائح الهامة للمواطنين بالتزامن مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن البلاد سوف تشهد بدايةً من اليوم الأحد أول حالة من عدم الاستقرار فى فصل الخريف تتخللها تقلبات جوية وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن فصل الخريف يتسم بتقلباته الجوية التى تتخلل أيامه بين الطقس الحار نهارا والبارد فى ساعات الليل، وكذلك موجات التقلبات الجوية والأمطار، وتؤدى تلك التقلبات فى الطقس إلى مضاعفات لدى مرضى الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية.