“سم قاتل”.. دراسة ألمانية تكشف أن أكل الطماطم في هذه الحالة يؤدي إلى الوفاة.. التفاصيل!

حذر مركز استعلامات المستهلك الألماني (aid) من أنه عندما يتم تناول ثمار الطماطم الغير ناضجة، فإن هذا يؤدي إلى الموت، كما أوضح أيضا المركز الألماني أن ثمار الطماطم الغير ناضجة التي تمتلك لون أخضر تشتمل على مادة السولانين السامة، والتي تتسبب تبعا للكمية المتناولة لها إلى الإصابة بالصداع أو وجود آلام في المعدة أو الغثيان أو القيء أو الحكة أيضا أو حدوث حرقان في الحلق وما شابه هذا لهذا يجب عدم تناولها تحت أي ظرف كان لكي لا نؤذي أنفسنا إلى الموت وقبل كل هذا تدهور جميع أجهزة الجسم والإصابة ببعض الأمراض الخطيرة ومن ثم بعد ذلك الوفاة لا مفر لهذا ننصح دائما بالابتعاد عن كل ما يؤذي صحتنا ويؤثر عليها بشكل سلبي.

أضرار تناول الطماطم الغير ناضجة على الصحة

تقول خبيرة تغذية أن الطماطم تشتمل على نسبة من حمض الأكساليك، لهذا السبب يجب على الأشخاص الذين يعانون من وجود حصى الكلى تناولها بكل حذر.

بجانب أن الطماطم تضم كمية كبيرة من النترات، ومن الممكن أن تؤدي إلى نقص في كمية الأكسجين في الدم، وهذا يشكل خطورة كبيرة على حياة الأفراد المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية.

من الأفضل أيضا على جميع الأفراد الذين يواجهون أمراض في الجهاز الهضمي مثل القرحة والتهاب المعدة وأيضا التهاب في البنكرياس، وبشكل خاص عند مرحلة تفاقمها، فإن تقليل تناول كمية الطماطم أو الامتناع عن تناولها نهائيا، حيث أنها تشتمل على أحماض تؤثر بصورة سلبية على الغشاء المخاطي.

كما أنه لا بد من الانتباه إلى ثمرة الطماطم، فإذا كانت تحتوي على العديد من العروق الصلبة وبشكل خاص ذات اللون الأصفر، فإن هذا يشير إلى احتوائها الكبير على نسبة عالية من مركب النترات وهذه عبارة عن مادة مسرطنة.