“سلم معلقة استلم 300 ألف جنيه”.. معلقة السنبلة  هتخليك ملياردير بعد ما سعرها وصل لملايين .. بسبب هذه العلامة الموجودة بها

معلقة السنبلة تباع مقابل مبالغ مالية كبيرة وصلت 300 ألف جنيه، ويوجد آخرين يريدون معرفة العلامة أو السر الموجود عليها ،وهو الأمر الذي جعل عدد كبير من الناس يبحثون في أدراج مطابخهم عن نوعية المعلقة المعروضة للبيع بهذا المبلغ خرافي، حيث أنهامعلقة من الفضة مزينة برسمة السنبلة  ،قد بدأ استيرادها في الوطن العربي عام 1970، بينما استمر ذلك حتى عام 1983، مجموع العدد المستورد منها حول العالم هو 30 مليون معلقة.

سر ملاعق السنبلة لتصل 250 الف جنيه

من شروطها أن تمتاز الملعقة بتركيبها الكيميائي الذي يتكون من الحديد والفضة، بالشكل الذي يحميها من الصدأ والتآكل، لمدة تتجاوز الـ 50 عاما، وأن يكون رقة وأناقة تصميمها المميز مع رسمه سنبلة القمح عليها بشكل مزخرف واضح  ،مكما يوجد أشياء أخرى وصل سعرها لمبالغ ضخمة مثل بابور الجاز الذي تحدث البعض عن أنه وصل إلى 50 ألف جنيه.

يتواجد عدد من الشوك باهظة وعالية الثمن التي يصل سعرها إلى آلاف الجنيهات ولكن هناك أنواع  أخرى نادرة، يتمثل أبرزها وأشهرها في الملاعق التي تعود لعام 1850، مثل السر في العلامة التجارية الفرنسية «كريستوفل» سواء السادة أو أشكال «مارلي»؛ حيث الواحدة تصل سعرها إلى 350 جنيها، ويمكن أن يصل سعر الطاقم بالكامل إلى 150 ألف جنيه.