أبرزها إلغاء مادة الجيولوجيا.. التعليم توضح تفاصيل هامة حول شائعات المقررات الدراسية

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الرد على أبرز الشائعات التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية خلال الفترة الماضية منذ انطلاق الدراسة في الأول من شهر أكتوبر الجاري، حيث طالت هذه الشائعات المقررات الدراسية بإضافة وتدريس مناهج جديدة وإلغاء مواد أخري بمصادر مجهولة تهدف إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وبين أولياء الأمور.

حقيقة إضافة مادة التربية الدينية للمجموع

ومن بين الشائعات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة مادة التربية الدينية إلى المجموع من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي خلال العام الدراسي الجديد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لإضافة مادة التربية الدينية للمواد الأساسية وأنها ما زالت ضمن المواد غير المضافة إلى المجموع الكلي للطالب، ولكنها تعد مادة رسوب ونجاح فقط، وفي حالة عدم حصول الطالب على درجة النجاح يعاد فيها الامتحانات لاجتيازها، وطالبت الوزارة أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الأخبار المغلوطة، واستقاء المعلومات من مصادرها.

أبرزها إلغاء مادة الجيولوجيا.. التعليم توضح تفاصيل هامة حول شائعات المقررات الدراسية

إلغاء مادة الجيولوجيا في الثانوية العامة

وانتشرت في نهاية شهر سبتمبر الماضي وقبل انطلاق الدراسة بأيام، مزاعم بإلغاء مادة الجيولوجيا من مقررات الثانوية العامة للشعبة العلمية، على أن تكون من ضمن المواد خارج المجموعات، بالإضافة إلى رفع مجموع الثانوي العام إلى 450 درجة بدلا من 410، إضافة إلى تخصيص مادة الاقتصاد والإحصاء للشعبة الأدبية كمادة غير مضافة للمجموع.
ونفت وزارة التعليم هذه الأنباء وأكدت أنها لا أساس لها من الصحة، حيث أكد أن نظام الثانوية العامة كما هو بدون تغيير عن العام الماضي ولا تعديل به سواء على مستوى المقررات الدراسية أو على مستوى المجموع النهائي وطبيعة الدراسة.

حقيقة تدريس مادة التربية الجنسية

ومن ضمن الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مع انطلاق العام الدراسي الجديد، تدريب التربية الجنسية للصفوف الدراسية المختلفة، حيث نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم هذه الأنباء، وأكدت عدم صدور أي قرار يخص تدريس التربية الجنسية كما جاء في بعض مواقع التواصل الاجتماعي.