ضاع عمرنا منعرفش السر وراء وجود تلك الحلقة في القميص من الخلف.. مش هتحتاجي مكوجي تاني

تحتوي معظم القمصان إن لم يكن جميعها على حلقة قماشية في الظهر، وبالتحديد في منتصف المنطقة بين الكتفين تقريبا، وجميعنا رآها كثيراً، ولكن هل تساءل أحدكم يوما ما عن السر وراء وجود تلك الحلقة وخاصة في هذا المكان؟. في الحقيقة أن هذه الحلقة لم توضع في هذا المكان بشكل عشوائي أو كونها مجرد منظر جمالي للقميص، أو حتى قطعة قماش زائدة  قرر المصمم وضعها دون جدوى أو هدف، السر أعمق من ذلك بكثير، وفي هذا المقال سوف نتعرف على السر معا.

يرجع وجود تلك الحلقة الصغيرة على القمصان إلى أنها تقوم  بتسهيل تعليق القمصان على أي خطاف في دولاب الملابس أو الحائط عند تخزينها، وبهذه الطريقة، سوف نتجنب أن تتجعد القمصان، حتى لو لم يكن لديك كمية كافية من العلّاقات المناسبة، فإن وجود تلك الحلقة سيسهل عليك، حتى انك لشوف تتمنى لو كانت جميع الملابس بها مثل تلك الحلقات المفيدة وليست القمصان الرسمية والتقليدية وحدها!

ضاع عمرنا منعرفش السر وراء وجود تلك الحلقة في القميص من الخلف.. مش هتحتاجي مكوجي تاني

ويرجع ظهور تلك الحلقة في القمصان إلى الستينيات من القرن الماضي، وكانت بهدف إيجاد طرق جديدة من أجل تعليق القميص داخل الدواليب أو خلف الأبواب، وتشير بعض الدراسات إلى أن استخدام هذه الحلقة الصغيرة لأول مرة كان من قبل البحارة، حيث يقومون بتعليق القمصان على خطاف «صنارة» السفينة، ومن ثم انتقل هذه الأمر من عالم البحار إلى الشوارع.

كما بدأت العديد من العلامات التجارية في عمل هذه الحلقة في منتجاتها، ومنذ انتشار الدواليب لم يعد وجود هذه الحلقة هاما، فوجودها لا يعني أكثر من أنها للزينة فقط، وقد تم تبني هذا الإتجاه في الولايات المتحدة الأمريكية في القمصان الرسمية لجامعة أكسفورد في الستينيات من القرن الماضي، وأصبح أكثر شعبية مع رابطة اللبلاب والتي تجمع أشهر الجامعات الأمريكية.