أصحاب المعاشات طيرين من الفرحة.. زيادة المعاشات لهذه الفئات طبقاً لقانون المعاشات والتأمينات الجديد 2022

يعيش المتقاعدين في مصر حالة كبيرة من المعاناة وذلك بعدما يتم إصدار قرار بخروجهم على المعاش، مثل المعاناة بشكل كبير من الضائقات المالية وذلك منذ ثمانية عشرة عامًا، وقد قامت الحكومة بالعمل على حل تلك الأزمة من خلال طرح بعض الأخبار التي جاءت بشأن زيادة قيمة المعاش لبعض الفئات المستحقة له.

الزيادة الجديدة على إجمالي المعاشات لعام 2022م

نجد أنه بناء على ما كشف عنه الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري، وذلك من خلال لقاء صحفي تلفزيوني له عن مجموعة من  القرارات الجديدة التي ستضعها وزارة المالية في جمهورية مصر العربية، حيث على أن أصحاب المعاشات يعانون منذ ثمانية عشر عامًا، وأكد أن هناك الكثير من الأشخاص الذين عانوا كثيرًا منذ وقت خروجهم على المعاش، وفي هذا الصدد فقد صرح بأنه سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات التي تعالج الوضع الحالي، والتي يتم حلها من خلال اتباع إجراء يتضمن زيادة قيمة المعاش الإجمالي وليس فقط المعاش الأساسي وهذه أحد الخطوات الهامة التي تساهم في تحسين مستوى معيشة الأفراد والارتقاء بالدولة الحبيبة مصر وإسعاد أصحاب المعاش والمتقاعدين.

الفئات المستحقة لزيادة إجمالي المعاش

قد جاء القانون الجديد للمعاشات المقدم لعام 2022م يتضمن بعض الفئات التي تستحق أن يتم تطبيق زيادة في المعاش الخاص بها، والتي تتمثل فيما يلي.

  • في حالة المرأة الأرملة أو الرجل الأرمل مع ضرورة تقديم الوثائق الرسمية التي تثبت عدم زواجه من شخص آخر.
  • وكذلك في حالة ابنة المتقاعد بشرط أن تكون عزباء ولديها ما يثبت ذلك أيضًا.
  • كما يتم تطبيق الزيادة في حالة الابن بشرط ألا يكون قد بلغ عمره الـ21 عام باستثناء إذا كان طالبًا أو غير قادر على العمل.
  • وكذلك في حالة إخوة المتقاعد ويجب تقديم ما يثبت أن الشخص المتقاعد هو العائل الوحيد لهم.