“خبر يفتح النفس”.. الأرصاد الجوية تعلن سقوط الأمطار غدًا في هذه الأماكن

اعلنت وزارة الأرصاد الجوية المصرية عن سقوط الامطار بداية من غداً الجمعة على عدد من المناطق في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية، حيث قالت الأرصاد أن الطقس معتدل الحرارة نهاراً على منقطة القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويعتدل أيضاً على منطقة شمال الصعيد والسواحل الشمالية، وسط توقعات لسقوط الامطار في بعض المناطق المتفرقة.

أشارت وزارة الأرصاد أن طقس الجمعة سيكون مائل للحرارة على منطقة جنوب سيناء، وسيكون حار في منطقة جنوب الصعيد، على ان يتلطف أكثر في بداية الليل، يزيد ويصل للبرودة في نهاية الليل، على ان تسقط الامطار في بعض المناطق، وقد قدمة الوزارة تحذيرات في حالة سقوط الأمطار الخفيفة.

درجات الحرارة العظمى على القاهرة

"خبر يفتح النفس".. الأرصاد الجوية تعلن سقوط الأمطار غدًا في هذه الأماكن

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد بيان رسمي عن حالة الطقس عبر صفحتها الرسمية من خلال فيس بوك، أن درجات الحرارة المتوقعه ليوم غداً الجمعة تشهد الدرجات العظمى التي تتراوح ما بين 27 و29 درجة مئوية، على منطقة القاهرة الكبرى بداية من اليوم الخميس وحتى يوم الثلاثاء المقبل من الأسبوع الجديد.

المناطق التي تشهد أمطار يوم الجمعة

اما عن المناطق التي تشهد سقوط أمطار فقد توقعت الهيئة بأن هناك إحتمالية سقوط أمطار خفيفة على المناطق الساحلية في الساحل الشمالية بالإضافة إلى شمال الوجه البحري والتي ستكون على فترات متقطعة، حيث وصلت نسبة سقوط أمطار إلى 30%، بينما ارتفعت نسبة سقوط الامطار ليوم السبت إلى 50% وحتى يوم الاثنين، والتي ستكون على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد من إمكانية حدوث تغييرات حادة وسريعة في حالة الطقس، وأرشدت بضرورة اتخاذ اللازم والإجراءات اللازمة للوقابة من الأمطار المتوقعة.