“جهزوا اللبس التقيل”.. الأرصاد توجه تحذير عاجل للمواطنين بخصوص طقس الأيام القادمة

وجهت هيئة الأرصاد الجوية خلال الساعات القليلة الماضية تحذير عاجل للمواطنين في مصر فيما يخص طقس الأيام القادمة وبالأخص أنه سيكون هناك مجموعة من التقلبات الجوية بداية من يوم السبت المقبل حيث ستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وهي التي يصاحبها سقوط بعض الأمطار المتفاوتة.

الأرصاد توجه تحذير عاجل للمواطنين بخصوص طقس الأيام القادمة

"جهزوا اللبس التقيل".. الأرصاد توجه تحذير عاجل للمواطنين بخصوص طقس الأيام القادمة

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت في تصريحات صحفية أن البلاد سوف تشهد خلال الفترة الحالية عددًا من الأجواء الخريفية وبالأخص أن درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية خلال ذلك الوقت حيث سيسود طقس مائل للحررة على كافة أنحاء البلاد.

في الوقت الذي طالبت فيه المواطنين بضرورة متابعة النشرة الجوية وحالة الطقس بصورة يومية ودورية مستمرة وبالأخص أنها ستشهد تغيرات حادة وسريعة فيما يخص خرائط الطقس مع التأكيد عليهم بضرورة زيادة قطع الملابس التي يتم إرتداؤها خلال الفترة القادمة.

وأضافت أن خلال ساعات الليل سوف تترواح حركة نشاط الرياح بين 30 إلى 40 كيلو متر في الساعة وهو الأمر الذي يزيد من الشعور بكافة الأجواء الخريفية في الوقت الذي يميل فيه الطقس للبرودة خلال ساعات الليل بالإضافة إلى ساعات الصباح الباكر مهيبة بالمواطنين أن يقومو بإغلاق النوافذ مع تقليل عملة التكييفات وكذلك المراوح خلال ساعات الليل المتأخرة.