“المطر راجع”.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس الأسبوع القادم

وجهت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذير عاجل للمواطنين في مصر بخصوص طقس الأسبوع القادم وبالأخص أنه سيشهد حالة من عدم الإستقرار على مستوى الأحوال الجوية وذلك بسبب المنخفض الجوي القادم على سطح البحر المتوسط مع وجود فرص خاصة بهطول الأمطار المتفاوتة الشدة والتي تمتد للقاهرة الكبرى.

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس الأسبوع القادم

"المطر راجع".. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس الأسبوع القادم

وفي مداخلة هاتفية قالت الدكتورة منار أن درجات الحرارة تستمر في الانخفاض والاجواء الخريفية تسيطر على الحالة الجوية بسبب الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط.

وأضاف :” الكتل الهوائية قادمة من جنوب غرب القارة الأوروبية وهي التي تمتد للمنخفض الجوي في طبقات الجو العليا التي تعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم.

وأكملت :” كل هذه الأمور سوف تؤدي إلى حجب جزء من أشعة الشمس الأمر الذي يجعل المواطنين لا يشعرون بالرطوبة فيما سيكون الجو معتدل خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات السواحل الشمالية والوجه البحري”.

وأكملت :” درجات الحرارة سوف تكون حارة على جنوب الصعيد في فترات النهار مائلة للحرارة على جنوب سيناء ومحافظات شمال الصعيد”.

وأنهت غانم تصريحاتها أن فترات الليل والصباح الباكر سوف تشهد انخفاض كبير على مستوى درجات الحرارة بجانب ظهور مجموعة من السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة غير المؤثرة على الحياة اليومية على السواحل الشمالية فيما ستكون الشبورة خفيفة على أغلب الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية موجهة نصائح للسائقين بضرورة التحلي بالهدوء أثناء القيادة في هذه الأوقات.