“خد بالك” خطأ موجود في كل بيت عند تجميد الخبز في الفريزر.. اعرف الطريقة الصحيحة!!

من المعروف أن الخبز يتلف بعد أقل من يومين إذا لم يتم حفظه في درجة حرارة منخفضة ولهذا السبب تقوم بعض السيدات بغدخال الخبز في الثلاجة وحفظه فيها بل ويقمن أيضاً بتخزين كميات من الخبز في الفريزر حتى يتجمد وبمجرد تفكيكه يرجع الخبز وكأنه طازج ويكون له طعم جيد وفي الحقيقة هذه الطريقة تحافظ على الخبز فعلاً وتجعل من الصعب إهدار الخبز.. ولكن مع الأسف أثبتت الدراسات أن تجميد الخبز لوقت طويل يجعل الفطريات تنمو فيه بشكل كبير ولهذا السبب يكون أكل الخبز المجمد من بعد تفكيكه سبباً في عدد كبير من الأمراض مثل التلبك المعوي والإسهال بل وأحياناً يصل الأمر إلى السرطان والذي ينتقل للشخص بسبب نمو الخلايا السرطانية في الخبز أثناء تواجده في الفريزر.

كيفية تخزين الخبز بطريقة صحية

الفرق بين الطريقة الصحيحة للتخزين والطريقة الخاطئة هو طول مدة ترك الخبز في الفريزر فلو أردت تخزينه بطريقة صحية لا تتريكه أكثر من 5 أيام واستخدمي أكياس مخصصة للخبز.. وقبل استهلاك الخبز اتركيه 3 دقائق ومن بعدها سخنيه ولكن عملية التسخين لن تكون على النار مباشرة.

ومن أفضل النصائح التي سننصحها لك قبل بدء عملية التخزين هي أولاً أن يكون التخزين في كيس بلاستيكي أو في رقائق الألومونيوم، وأن يتم حفظ الخبز في درجة حرارة الغرفة يومين ولكن يجب أن تكون الغرفة باردة بعض الشئ وبعيدة عن آشعة الشمس وأن يكون المكان الذي يوضع فيه الخبز جاف.. كما أننا لا ننصحك أبداً بتخزين الخبز في الثلاجة لفترات طويلة لأنه يصبح باهتاً بمنتهى السرعة مقارنة بالمبرد.