شبورة مائية وفرص أمطار.. حالة الطقس غداً الأربعاء 12 أكتوبر 2022 وفق بيان الأرصاد الجوية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد  الجوية، بيانا بحالة الطقس والظواهر المتوقعة غدا الأربعاء، حيث يتوقع أن تواصل درجات الحرارة انخفاضها، ليسود طقس معتدل في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية ومائل للحرارة على جنوب سيناء ومحافظات شمال الصعيد، ويكون الطقس حار على جنوب الصعيد ولطيف في أول ساعات الليل، ومائل للبرودة في آخره على جميع أنحاء الجمهورية.

شبورة مائية وفرص سقوط أمطار

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري وعلى جنوب الوجه البحري وعلى بعض الطرق القريبة من المسطحات المائية القريبة من نهر النيل، مشيرة إلى أنه يتوقع أن يكون هناك لنشاط الرياح أحيانا على جنوب الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

وأوضحت الأرصاد أن  هناك فرص لسقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بنسبة حدوث تصل 20% وتكون خفيفة على فترات متقطعة.

شبورة مائية وفرص أمطار.. حالة الطقس غداً الأربعاء 12 أكتوبر 2022 وفق بيان الأرصاد الجوية

وحسب بيان الأرصاد الذي نشرته على موقعها بالفيسبوك، يكون الطقس غائم جزئيا في القاهرة الكبرى وعلى جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ويكون مشمس على جنوب سيناء وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد.

أما حالة الملاحة غدا، فتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدل وترتفع الأمواج من متر إلى 1.75 متر، أما  حالة البحر الأحمر فتكون غدا معتدلة إلى مضطربة وترفع الأمواج التي ترتفع من 1.5 إلى 2.5 متر، أما بالنسبة لدرجات الحرارة غدا فتنخفض بواقع درجة إلى درجتين على مستوى درجة الحرارة العظمي وجاء بيان هيئة الأرصاد  على النحو التالي:

شبورة مائية وفرص أمطار.. حالة الطقس غداً الأربعاء 12 أكتوبر 2022 وفق بيان الأرصاد الجوية