عزيزتي حواء..احصلي على بشرة ناعمة و صحية داخل منزلك

يرغب معظم الأشخاص في الحصول على بشرة ناعمة وصحية، ويتجه البعض إلى بعض العلاجات الشاملة للبشرة، والتي تكلف صاحبها إنفاق الكثير من المال، في حين أنّه يوجد الكثير من الطرق العلاجية المنزلية والتي تعطي فائدة و نتيجة أكيدة، والأقل تكلفة، ويلعب صحة الجلد دوراً هاماً في تعزيز الجمال لدى السيدات، لذلك يجب المحافظة على صحة الجلد بشكل أساسي.

كيف نحصل على بشرة ناعمة وصحية

يمكن من خلال عمل بعض التغييرات و التحسينات على روتين الحياة اليومي الحصول على بشرة ناعمة  ومن هذا الروتين استخدام غسول مناسب يومياً أو استخدام منظف لطيف، واستخدام مرطب مناسب بعد غسيل الوجه بالمنظف، و من الأمور الهامة جداً شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الجلد، حيث يعتبر ترطيب الجسم مفيداً لصحة الجسم بشكل عام و البشرة بوجه خاص.

وصفات منزلية  سهلة للحصول على بشرة صحية وناعمة

فيما يأتي بعض الوصفات المنزلية للحصول على بشرة صحية و ناعمة وخالية من الشوائب، ومنها :

وصفة عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على خصائص حمضية طبيعية تبيض البشرة، ويمكن الحصول على بشرة مضيئة وصحية وناعمة عن طريق موازنة الحموضة في الجلد،وطريقتها هي: فرك نصف ليمونة على الوجه وترك العصير لمدة 5-7 دقائق،ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ، وتكرر الوصفة مرتين كل أسبوع.

وصفة الثوم

يستخدم الثوم لمعالجة الندوب وحب الشباب،ويعد مضاداً للميكروبات ويقتل البكتيريا الموجود على الوجه،وتستخدم الوصفة عن طريق سحق فص الثوم ووضعه على العلامات والندوب الموجودة على الوجه، ويترك الثوم لمدة 5 دقائق،ويغسل الوجه بالماء ويترك ليجف، ويتم وضع مرطب مناسب، وتكرر الوصفة بشكل يومي.