وداعاً لمشكلة جفاف الشعر.. 3وصفات طبيعية سحرية للشعر الجاف والمتقصف

الشعر المتقصف دليل على نقصانه من بعض العناصر الهامة، وهذا يحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة ، والإفراط في استعمال المواد الكيميائية و الصبغات أو استخدام أجهزة تجفيف الشعر بشكل دائم على الشعر لذلك ينصح بعمل ماسكات للشعر ليصبح أكثر صحة ولمعانا.

خليط زيت الزيتون مع البيض

ويعتبر هذا الماسك من البدائل الطبيعية لمستحضرات التجميل والذي يعطى للشعر الحيوية ويعمل على إكسابه النعومة ، ويتم تحضير هذا الماسك عن طريق خلط زيت الزيتون مع صفار البيض حتى يصبح الخليط ناعماً ومنسجماً ثم يتم تغطية الشعر المبلل بهذا الماسك حتى الأطراف ثم يترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بعدها بالماء البارد والشامبو، ولابد من عدم إستخدام الماء الساخن بعد الإنتهاء من استخدام هذا الماسك.

خليط الموز والعسل

يعتبر الموز من أهم الفواكه وأكثرها فائدة غذائية، ويتم تجهيز هذا الماسك عن طريق إضافة الموز على العسل وحليب جوز الهند، ويتم خلطهم جيداً ويوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يتم شطف الشعر مع عدم استخدام المجفف بعد غسله.

خليط الزبادي مع البيض

ويعتبر هذا الماسك مفيد في حالة الشعر الجاف ليكسب الشعر ليونة وترطيب وتغذية كاملة، ويتم خلط علبة زبادي مع صفار بيض ويضاف إليهم ملعقة من زيت الزيتون ومن الممكن إضافة العسل، ويتم غسل الشعر جيداً ووضع الخليط عليه بعد غسله جيدا ثم تغطيته بكيس بلاستيك لمدة ساعة تقريباً ثم يشطف جيداً.