خليك ناصح.. وزارة الزراعة تطرح أزر ومكرونة ودقيق بتخفيضات 25%

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن استمرار طرحها للسلع الغذائية بكافة أنواعها من خلال منافذها الثابتة أو المتحركة بأسعار مخفضة تتراوح بين 20  إلى 25% عن أسعار الأسواق، وذلك في إطار خطتها لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خاصة بالتزامن مع ارتفاع أسعار السلع على مستوى العالم.

أسعار الأرز والفول والسلع بمنافذ الزراعة

وكشف المهندس حسام الدين حسن، مشرف عام بمنافذ وزارة الزراعة، أن الوزارة تطرح الأرز بسعر أقل من الأسواق بواقع 5 جنيهات وذلك بسعر 12 جنيها للكيلو، في حين يصل في الخارج نحو 17 جنيها، في حين يصل سعر الفول البلدي في منافذ الوزارة نحو 13 جنيها، وفي الأسواق يسجل 20 جنيها للكيلو.

وأضاف مشرف وزارة الزراعة، أن المكرونة يتراوح سعرها في المنافذ بين 5 إلى 7 جنيها، أما سعر الزيت فيبدأ من 28 جنيها ويصل لـ 32 جنيه حسب العبوة، وبالنسبة لسعر الدقيق فيصل سعر إلى 15 جنيها، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة لا تنتج الزيت ولكنها تشتريه من الخارج.

خليك ناصح.. وزارة الزراعة تطرح أزر ومكرونة ودقيق بتخفيضات 25%

وأشار حسام الدين مشرف، إلى أن هناك إقبال كبير من المواطنين للشراء من منافذ وزارة الزراعة  بنسبة تصل لجيد جيدا، وذلك بسبب انخفاض الأسعار وجودة المنتجات المقدمة،  مشيرا إلى أن جميع الواردات من المنتجات يتم خضوعها لفحص من قبل دخولها إلى الوزارة.

أسعار الأرز اليوم الإثنين

على جانب آخر، لم تشهد أسعار الأرز اليوم الاثنين،أي ارتفاع ملحوظ، حيث وصل سعر طن أرز الشعير نحو 9100 جنيه للطن في المضارب عريضة الحبة، في حين وصل سعر طن أرز الأرز الشعير رفيع الحبة نحو 8700 جنيه للطن، وبالنسبة للأرز الأبيض البلدي عريض الحبة كسر 3% وصل  سعر الطن منه نحو 12.800 جنيه.

وتراجعت أسعار الأرز الأبيض البلدي عريض الحبة كسر بنسبة 5% بمقدار 300 جنيه في الطن الواحد، حيث وصل سعر الطن نحو 12.000 جنيها بدلا من 12.300 جنيه في الأسواق المحلية.

أسعار الأرز للمواطنين

يختلف سعر الأرز بالنسبة للمستهلك حسب نسبة الكسر وحسب جودة المنتج المقدم، وتتراوح سعر الأرز في الأسواق ما بين 12 إلى 15 جنيها في الكيلو،  وتتفاوت الأسعار بين المحلات حسب التسعيرة الجديدة التي أعلن عنها الحكومة خلال الفترة الأخيرة بـ 15 جنيها للكيلو المعبأ، في حين تبيع أغلب المحلات الكيلو بسعر يتراوح بين 15 جنيها وقد يصل إلى 17 جنيها.
ويتراوح سعر كيلو الأرز في الأسواق بين 12 إلى 15 جنيها، في حين يتراوح سعر الأرز السائب في السوق للمستهلك ما بين 12 و13 جنيها، في حين يصل سعر كيلو الأرز المعبأ بين 14، و15 جنيها في المحلات والسوبر ماركت.