“بقرار من الدولة”.. احصل على حقك الكامل في الميراث في 4 خطوات وفقًا لقانون الميراث الجديد وعقوبة من يحجب سندا يؤكد نصيب احد بالميراث

الميراث يعتبر الميراث من الأشياء التي نص عليها لقانون والدين الإسلامي ، فإن الميراث له شروطه وأحكامه اللازمة للحصول عليه ، والميراث عادة ما يكون أراضي أو أموال أو عقارات أو سيارات كل حسب الميراث الخاص به ، حيث يظل الأب أو الجد يجمع في أموال وممتلكات طوال عمره وعند الوفاة بالطبع لن يأخذ شيء معه فتكون تلك الممتلكات من نصيب الأبناء والزوجة أو طبقا لما ورد من الآيات في القرءان الكريم بتحديد الحالة التي يتم فيها توزيع الميراث ، وهنالك الكثير من المشاكل التي تحدث بسبب الميراث بين الأخوات والأبناء وغيرهم من الأقارب وقد تصل تلك المشاكل إلى القضايا والمحاكم ومن الممكن أن يقوم شخص ما بتزوير أوراق أو إخفاء اوراق مهمة وهو يجهل تماما ما فعل وأن ذلك كفيل على سجنه وتغريمه ، وسنتعرف على كافة التفاصيل من خلال هذا المقال وعبر الأسطر القليلة القادمة لذا تابعوا معنا.

خطوات الحصول على الميراث في القانون الجديد

  1. أولاً ، التوجه إلى محكمة الأحوال الشخصية ، أي دائرة الميراث ، ببطاقة الهوية الوطنية ، للحصول على إخطار بالإرث ، والذي يقوم به محامٍ لتأكيد استحقاق الميراث لمقدم الطلب.
  2. يتم إصدار تقرير في قسم الشرطة ، يسجل فيه التفاصيل الدقيقة لجميع الميراث الذي تم الحصول عليه من المحامي الموثوق بما في ذلك الأراضي والعقارات والمال وما إلى ذلك ، لمنع العبث بالتركة ، إذا تم الرفض من قبل أطراف معينة ، فإن الأمر متروك للنيابة العامة ، التي تستدعي المعترض الذي يرفض تسليم التركة ، وتقرر لصالح المشتكي.
  3. بعد أن تلقى صاحب الشكوى قرار التفويض ، يتوجه إلى مركز الشرطة الخاص به ، وطلب إرسال قوات الأمن الداعمة لتنفيذ القرار الصادر بحقه ، وعاد إلى صاحب العقار المرخص له والأرض الزراعية المتنازع عليها.
  4. إذا تم رفض طلب الترخيص ، فسيتم تطبيق القانون سجن ودفع الغرامة ، وتسليم حقوق الميراث إلى المستفيدين منها.

رفض تسليم الميراث

يعاقب رفض منح الميراث القانوني لأحد الورثة بموجب قانون الميراث رقم 98 في عام 2008 بالسجن لمدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 20000 جنيه ولا تزيد عن 100000 جنيه ، لمنع الآخرين من نيل حقوقهم القانونية التي يكفلها القانون ، والتعرض للحبس والغرامة.