الحق نفسك.. الهجرة تكشف آخر موعد للتقديم على التدريب المهني بألمانيا

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، آخر موعد للتقديم على فرص تدريب المهني في ألمانيا في العديد من المجالات في الخبازة والفندقية والتشييد والضيافة والصرف الصحي والبناء وكذلك تكنولوجيا التدفئة وتكييف الهواء، ومن ثم خضوع المتقدمين لمقابلات شخصية والبدء في التدريب.

آخر موعد للتقديم في التدريب المهني

وأشارت وزارة الهجرة في بيان لها،  إلى أن آخر موعد للتقديم على فرص التدريب المهني في ألمانيا سيكون غددا الاثنين 10  أكتوبر الجاري، مشيرة إلى أن سيتم عقد مقابلات شخصية مع المرشحين المدرجين في القائمة المختصرة من خلال الممثلين عن وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إضافة إلى ممثلين عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر وكذلك وكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية.

ندوة تعريفية حول البرنامج والتوظيف في ألمانيا

وأوضحت وزارة الهجرة، أنه سيتم توفير للمرشحين للتدريب  المهني المرشحين المختارين، ندوة تعريفية مفصلة عن طريق أون لاين حول البرنامج ومزاياه وعملية التوظيف في ألمانيا قبل الخضوع للمقابلات الشخصية، على أن يخضع المرشحون بحاجة إلى إجراء مقابلات أخرى مع أصحاب العمل من ألمانيا.

الحق نفسك.. الهجرة تكشف آخر موعد للتقديم على التدريب المهني بألمانيا
Group of young students in technical vocational training with teacher, the lesson in technical college.

شروط الانضمام إلى التدريب المهني في ألمانيا

وأوضحت وزارة الهجرة، أنه سيتم اختيار المتقدمين للتدريب المهني في ألمانيا حسب عدد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين على النحو التالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم مقيم أو مقيمة في جمهورية مصر العربية وتحمل الجنسية المصرية.
  • أن يكون المتقدم باحث عن العمل وأن يكون عمر المتقدم بين 18 و25 سنة في حلول شهر يونيو 2023.
  • يشترط أن يكون المتقدم حاصل على شهادة تعليم ثانوية عامة أو ثانوية فنية وألا يكون حاصل على مؤهل أكاديمي.
  • أن يمتلك المتقدم خبرة قصيرة المدى في المجال المرغوب الالتحاق به ستكون ميزة،  وأن يكون المتقدم لديه معرفة جيدة باللغة الإنجليزية.
  • بالنسبة للذكور يشترط الحصول على إعفاء أو يكون قد استكمل الخدمة العسكرية.