“مش هتقولي عليها يع تاني” طريقة تنظيف الكرشة والممبار.. في ثواني من غير ايدك ما تبوظ!

يتعرض الكثير من ربات المنزل لصعوبة في تنضيف الكرشة والممبار بسبب سوء الرائحة علي الرغم أن يحبها الكثير من الناس والكثير من الناس ينتظرون عيد الأضحى لياخذون الكرشة والممبار من الذبائح. 

فتعد هذه الأكلة شيقة ولذيذة فنحن نقوم بمساعدة السيدات للحصول على أسهل وأسرع طرق تنظيفها بدون اي مجهود وتعد هذه الأكلة من أشهر الأكلات الشعبية عند المصريين لذلك نقدم لكم أبسط الطرق لتنظيف هذه الأكلة لكي لا يعانون منها مرة أخرى. 

"مش هتقولي عليها يع تاني" طريقة تنظيف الكرشة والممبار.. في ثواني من غير ايدك ما تبوظ!

نقدم لكم طريقة غير مكلفة وهي نقوم بتحضير اناء مناسب لحجم الكرشة والممبار ويستحسن أن تكون الكرشة طازجة ثم نضع فيها مكوناتها وهي عبارة عن ماء مع شرائح من الليمون وملح ليمون وملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وملعقة كبيرة من الخل ثم نضع الإناء على النار لتغلي ثم نقوم بتقطيع الكرشة والممبار إلى قطع صغيرة لسهولة التعامل معهم ثم نضعهم في الماء المغلي وتترك من نصف ساعة لأكثر ثم نقوم بشطفها تحت المياه الجارية ثم نقوم بحكها بفرشة الخضروات ثم بعد ذلك نقوم بنقعها كوب من الدقيق مع عصير من الليمون وتترك نصف ساعة وستصبح لامعة مثل الثلج. 

طريقة تنظيف الممبار

نقوم بقص الممبار إلي أجزاء قصيرة حتى يسهل علينا تنظيفه ثم نقوم بقلب الأجزاء التي تم قصها و نقوم بشطفها وادعكها تحت المياه ثم بعد ذلك نقوم بنقعها في وعاء به ماء و كوب من الدقيق وعصير من الليمون وذلك نكون قد قضينا على الروائح الكريهة.