براتب 200 ألف جنيه شهريًا.. «ساويرس» يطلق أول مدرسة لتعليم قيادة اليخوت في مصر

أعلن المهندس سميح ساويرس، عن إنشاء مدرسة لتعليم قيادة اليخوت والمراكب خلال الفترة الحالية، برعاية مؤسسة «ساويرس»، مؤكدا أنه يتم الآن دراسة الموضوع بشكل رسمي من حيث التكلفة، موضحا أنها ستكون الأولى من نوعها في مصر وستعطي شهادات خبرة للمصريين من أجل العمل بها خارج البلاد.

براتب 200 ألف جنيه شهريًا.. «ساويرس» يطلق أول مدرسة لتعليم قيادة اليخوت في مصر

وظيفة قائد اليخوت مطلوبة ومربحة

وأضاف ساويرس، خلال تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن فكرة إنشاء هذه المدرسة جاءت بسبب عدم وجود مدارس داخل مصر تعطي شهادة للمصريين للعمل خارج مصر لقيادة اليخوت، مؤكدا أن هذه الوظيفة مطلوبة ومربحة خاصة في الدول السياحية الساحلية حيث تصل راتبها إلى 200 ألف جنيه شهريا.

مدرسة خيرية وغير هادفة للربح

وتابع: «تكلفة مدرسة تعليم اليخوت مرتفعة جدا، حيث تصل كلفة الطالب الواحد 200 ألف جنيه في السنة الواحدة علي المؤسسة ولكن المدرسة التي ستطلقها مؤسسة ساويرس ستكون خيرية وغير هادفة للربح وستكون في الجونة بالتعاون مع عدة مدارس ومؤسسات بريطانية».

وأوضح المهندس سميح ساويرس، أنه يوجد دول كثيرة تطلب وظيفة قادة اليخوت والمراكب مثل الفلبين وتركيا، حيث تعد تكلفة عمل قائد اليخت المعتمد دوليا مرتفعة جدا، معقبا: «الطالب اللي أول فرصة له هياخد مرتب 200 ألف جنيه شهريا والخبرة بيوصل لأكثر من كده».

منح للطلاب غير القادرين

وأكد أن هناك برتوكول تعاون بين مؤسسة ساويرس وعدة جهات مختصة لتوفير أعضاء هيئة التدريس للعمل في المدرسة، بالإضافة إلى تقديم منح للطلاب غير القادرين للالتحاق حيث ستكون متفاوتة على حسب قدرة الطالب المادية، وسيكون التقديم متاح لجميع طلاب الجمهورية، مضيفا أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام الكبير بالتعليم داخل مصر.