صدمة للموظفين.. موعد أجازة المولد النبوي الشريف 2022 لجميع الموظفين في القطاع الحكومي والخاص والبنوك

يحتفل المسلمون في كل أنحاء العالم الإسلامي خلال هذه الأيام بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، وهو أمر معتاد بين المسلمين حيث يقوم الجميع بشراء الحلوى والقيام بالزيارات المتبادلة فيما بينهم، ويجب علينا الاقتداء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم في كل أفعاله وأقواله وهذا يعتبر الاحتفال الأفضل بذكرى مولد أفضل الخلق أجمعين، ودائما ما يحصل جميع العاملين بالدولة على إجازة في هذا اليوم.

موعد إجازة المولد النبي الشريف ٢٠٢٢

يوافق المولد النبوي الشريف هذا العام يوم السبت القادم، وقد أصدرت وزارة القوى العاملة بيانا تؤكد فيه أن يوم السبت الموافق ٨ من شهر أكتوبر، والموافق أيضاً ١٢ من ربيع الأول ١٤٤٤هجريا ليكون إجازة رسمية لجميع العاملين بالدولة في القطاعين العام والخاص، وقد كان العاملون ينتظرون يوماً آخر حيث يعد يوم السبت إجازة رسمية وهو ما يمثل خيبة أمل للجميع.

موعد مولد النبي صلى الله عليه وسلم

من الأمور المتفق عليها بين العلماء أن يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم هو يوم الاثنين وكان ذلك في عام الفيل، وعلى الأرجح أن ذلك كان في شهر ربيع الأول، وقد حددت دار الإفتاء المصرية أنه يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول.

وقد حصل جميع العاملين بالدولة على إجازة أخرى يوم الخميس الماضي الموافق السادس من أكتوبر لإحياء ذكرى نصر أكتوبر المجيد واستعادة الأراضي المصرية المحتلة من العدو الإسرائيلي.