بشرة سارة.. صرف تذاكر مجانية وأخرى بنصف الثمن لهذه الفئات بقرار من هيئة السكة الحديد

هناك دور اجتماعي كبير تتبناه هيئة السكك الحديدية كجهة خدمية لجميع شرائح المجتمع لتخفيف الأعباء المالية والاجتماعية على جمهور الركاب، فتقدم الهيئة عددًا من الخدمات لجميع شرائح المجتمع بما في ذلك الرحلات المجانية، والركوب بنصف سعر التذكرة لعدة فئات، فلنتابعالخدمات والفئات المستحقة نذكرها خلال النقاط التالية.

تذاكر مخفضة لأصحاب الهمم

يتم إصدار تذاكر لأصحاب الهمم والمرافق بخصم 50٪ لكل منهم للقطارات المكيفة وكذلك القطارات الروسية والفاخرة المكيفة والقطارات العادية حسب بطاقة الهوية، فهي صادرة عن وزارة التضامن الاجتماعي أو المكاتب التابعة لها، حيث يتم الحجز من خلال نوافذ التذاكر قبل ركوب القطار لتجنب دفع الأجرة بالإضافة إلى الغرامات المحددة.

تصاريح السفر المجانية لمرضى السرطان ومرافقيهم:

تصدر هيئة السكة الحديد العديد من التصاريح الخاصة بالسفر لمرضى السرطان بشكل آلي (البطاقة الذكية) مع بياناته وصورة للمريض ليتم حجزها في قطارات الدرجة الثانية المكيفة (الإسبانية والفرنسية) وذلك بين محطتي المغادرة والوصول الموضحة على البطاقة الذكية مع استلام رحلة ذهاب وعودة مرة واحدة في اليوم.

  • فيمنح حجز مكيف درجة ثانية للمريض دون سن العاشرة له ولأصدقائه.
  • يُسمح للمريض فوق سن العاشرة بمقعد واحد فقط في الدرجة الثانية المكيفة بدون مرافق.

خصومات الاشتراك للمكفوفين:

بحسب البطاقة الشخصية الممنوحة لهم من قبل وزارة التضامن الاجتماعي حيث يتم إصدار الاشتراكات بخصم 50٪ على القطارات المكيفة وغير المكيفة للمكفوفين ومرافقيهم.