“طول عمرك بتستخدمها غلط” 6 استخدامات عبقرية لـ “قصافة الأظافر” لا تتوقعها.. كنا بنفكر غلط وطلعت مش للأظافر بس

أحد الأدوات الأساسية التي تستخدم للعناية بالأظافر هي قصافه الاظافر ولكن تلك الأداة اتضح انها ليست فقط لقص الاظافر بل ان لها عدة استخدامات أخرى تغنينا عن شراء أدوات مختلفة لعمل تلك الوظائف التي توفرها لنا قصافة الأظافر ومن خلال موقعنا كورة في العارضة نتعرف معا على أهم استخدامات قصافه الاظافر تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

"طول عمرك بتستخدمها غلط" 6 استخدامات عبقرية لـ "قصافة الأظافر" لا تتوقعها.. كنا بنفكر غلط وطلعت مش للأظافر بس

استخدامات عبقرية لقصافة الأظافر

  • من وقت لآخر نقوم بشراء زجاجات المياه الغازية أو برطمانات الصلصة والمربى وعليه نضطر لشراء أكثر من عن فتاحة وهذا يعتبر مكلف للغاية ولكن يمكن استخدام الجزء المنحني في قصافه الاظافر لهذا الأمر.
  • إذا يوجد لدينا كراتين مغلفة بواسطة شريط بلاستيكي توجد داخل القصافة قطعة حديدية طويلة صغيرة يمكن بواسطتها فتح الكراتين.
  • تستخدم كبديل جيد لقصافة الأسلاك فهي تعمل عن فصل البلاستيك عن القلم وكذلك ثنيه بكل سهولة.
  • تستخدم الفتحة الصغيرة الموجودة في نهايتها في أعمال الخيوط من الكنافا وغيرها من خلال مد الخيط في تلك الفاتحة لضمان عدم هدر الخيط أكثر من المطلوب.
  • اللسان الحديدي للقصافة يغني عن شراء حامل للهاتف باستخدامه لتثبيت الهاتف في وضع المشاهدة الرأسي.
  • أخيرا تستخدم القصافة كحامل لأعواد البخور من خلال وضعها في الفتحة الموجودة في آخرها مع وضع طبق لاستقبال الرماد.

تقليم الأظافر حكمه وضوابطه

تقليم الأظافر هي من السنن التي حث عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم، والحكمة من قص الأظافر هو منع تجمع الأوساخ التي تكون بداخل الظافر كونها تسبب تكون الميكروبات الضارة، التي يسهل انتقالها بالأيدي لمزاولتها شؤون الطعام والشراب،مما يسبب ضرر للإنسان كما أن الأظافر الطويلة يمكن أن تخدش وتصر الغير، وأما عن الحد المطلوب لقص الأظافر في الإسلام فهي تكون من خلال إزالة ما يزيد على ما يلامس رأس الإصبع،وهذا حتى لا تكون الأوساخ سببا في منع ماء الوضوء إلى البشرة.