“حذرت من هذه الظاهرة”.. بيان عاجل من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس غداً 6 أكتوبر| سرعة الرياح تصل 50 كم/س

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد طقس غدا الخميس السادس  من أكتوبر طقس حار نهارا على القاهرة الكبري وعلى مناطق الوجه البحري وشمال الصعيد، ويكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي إلى أنه من المتوقع لطيف في ساعات الليل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومعتدل  الحرارة على جنوب سيناء وعلى جنوب الصعيد.

اضطراب في الملاحة البحرية ونشاط للرياح

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن تشهد الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط حالة مضطربة، وتكون سرعة الرياح تتراوح بين 40 إلى 50 كم في الساعة وترتفع الأمواج من مترين إلى مترين ونصف، مع توقعات بنشاط الرياح أحيانا على  الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية الغربية، بالإضافة إلى مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتصل إلى شمال الصعيد أحيانا.

 

أمطار على هذه المناطق

وتوقعت الأرصاد أن تتعرض السواحل الشمالية الغربية  لأمطار تكون خفيفة بنسبة حدوث تصل لـ 20%، في حين يكون الطقس غائم جزئيا على القاهرة الكبري وعلى الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ويكون مشمس على جنوب سيناء وعلى جنوب الصعيد.

درجات الحرارة غدا

تتوقع الأرصاد أن تواصل درجات الحرارة انخفاضها خاصة بعد الموجة الحارة التي انتهت الاثنين الماضي، حيث تنخفض درجات الحرارة بواقع درجة أو درجتين على معدلات أمسِ الثلاثاء، وتصل الدرجة العظمي في القاهرة 30 درجة والصغرى تصل لـ 21 درجة في حين تكون الإسكندرية العظمي 28 درجة والصغرى ليلا 22 درجة، في حين تصل العظمي في أسوان 41 درجة والصغرى تسجل 25 درجة، وجاءت درجات الحرارة كاملة على النحو التالي:

"حذرت من هذه الظاهرة".. بيان عاجل من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس غداً 6 أكتوبر| سرعة الرياح تصل 50 كم/س
بيان الأرصاد بشأن طقس الغد الخميس 6 أكتوبر