انتبهي من هذه الطرق الشائعة عند تخزين الدواجن واللحوم

إن تجميد الدواجن واللحوم يكون مختلفا تماما عن تجميد الفاكهة والخضروات وغيرها من مختلف المواد الغذائية، وفي هذا المقال سوف نقدم لكي سيدتي كيفية تخزين الدواجن واللحوم بطريقة صحيحة وصحية:

 

يعد غسل الدواجن واللحوم قبل أن يتم تجميدها أمرا ضارا حيث تكثر إنتشار البكتيريا بداخلها بسبب وجود الماء بها الناتج عن غسلها، فمن المفضل أن تغسل اللحوم والدواجن النيئة قبل طهيها.

 

يجب أن تقومين سيدتي بإزالة الدهون التي تلتصق باللحوم قبل أن يتم تجميدها حتى لا تزيد من السوائل بداخلها، وتزيد رائحة الزفارة بها أثناء طهيها.

 

يجب أن تقومين سيدتي بتدوين تاريخ التخزين الخاص باللحوم، لأن تخزينها بدون معرفة التاريخ من الممكن أن يفسد بعضها نتيجة إنتهاء فترة الصلاحية وكل نوع من اللحوم والدواجن له فترة إنتهاء صلاحية مختلف عن الآخر.

 

يجب أن تقومين سيدتي بتخزين اللحوم والدواجن في المكان الأكثر تجمدا في الفريزر، أو إن وجدتي مكان لتجميد اللحوم في كتالوج الفريزر قومي بتخزين اللحوم بداخله.

 

أما إذا تم طهي  اللحوم، فلا تقومين سيدتي بوضعها في الفريزر إذا مر على تسويتها أكثر من ٣ أيام، إن فك التجميد للحوم ثم إعادة تجميدها مرة ثانية، فإن هذا يقلل من فائدتها  وجودتها ويصبح طعمها متغيرا.

 

يجب أن تقومين سيدتي بتقطيع اللحوم وتقسيمها بأكياس على قدر الكمية التي تريدين طهيها، ثم تقومين بتدوين تاريخ تخزين كل كيس.