بيان عاجل من الحكومة بشأن إلغاء دعم التموين على هذه السلع

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيان عاجل بشأن إلغاء دعم التموين على مجموعة من السلع، وهو الذي تم تداول من خلال مواقع التواصل الاجتماعي حيث قالت أنها تعتزم إلغاء الدعم التمويني على عدد من السلع الأساسية والتي ستكون خلال شهر أكتوبر الجاري، والذي نوضحه لكم من خلال السطور التالية.

ونشر المركز الإعلامي عن وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لم يصدر أي قرار في هذا الشأن، وأشارت إلى استمرار الدعم التمويني والذي من المنتظر صرفه خلال الفترة المقبل لأصحاب البطاقات التموينية كما هو يجري حالياً، والتي تعطي لكل فريق 50 جنية شهرياً لكل من هو مقيد بالطباقة التموينية.

بيان الحكومة بشأن إلغاء دعم التموين

بيان عاجل من الحكومة بشأن إلغاء دعم التموين على هذه السلع

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه منذ سبتمبر الماضي للعام الجاري 2022، تم صرف الدعم المقرر على البطاقات التموينية ولمدة 6 أشهر، حيث يحصل عليه المواطنين في شكل سلع تموينية، والذي تتراوح قيمته من 100 جنية حتى 300 جنية حيث الاعداد المقيدة في البطاقة، وقد شددت وزارة التموين على انها توفر السعل الغذائية وغير الغذائية في جميع المنافذ التموينية وبأسعار كما هو معروف أقل من مسيرتها في الأسواق والسوبر ماركت.

وتشهد الفترة المقبلة حملات تفتيش دورية على جميع الأسواق، للتأكد من منع وعدم وجود أي تلاعب في الأسعار بالنسبة لأصحاب الممارسات الاحتكارية، على ان تلتزم الصفحات والبرامج، وكل مرتادي المواقع، نشر اخبار صحيحة، على أن يتم التواصل مع الجهات المعنية قبل نشر الأخبار للتأكد من صحتها.

وعلى المواطن الراغب في تقديم شكوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية فيجب التواصل والإبلاغ من خلال الخط الساخن لحماية المستهلك على الرقم 19588، او من خلال الواتساب عبر 01155508688 -01155508851 وعبر البريد الإلكتروني التالي [email protected].