“أخيراً إجابة السؤال الجدلي”.. إليكم قول النبي صلى الله عليه وسلم فيما يخص شكل الحياة بعد الموت… ولماذا يتم زيارة الميت يوم الأربعين !

بعد سماع ما يثار من أقاويل عن ما يحدث في الميت بعد وفاته فقد يتساءل الكثير من الأشخاص عن ماذا يشعر الإنسان بعد موته ب  40 يوم ، أو هل روح الميت تنزل في يوم معين من الأيام كما يقال انها تنزل في يوم الخميس ، كما قد يتساءل البعض ايضا عن ماذا يحدث للميت عند زيارة قبره ، ماذا يحدث للميت في الأربعين يوماً  الأولي بعد وفاته مباشرة ،وماذا يحدث عند زيارة الميت يوم الأربعين بالتحديد ، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل عن لماذا الأربعين بالتحديد للميت، ولماذا يتم زيارة الميت في هذا اليوم من ميعاد وفاته ، وهل يشعر الميت بمن حوله عند زيارته."أخيراً إجابة السؤال الجدلي".. إليكم قول النبي صلى الله عليه وسلم فيما يخص شكل الحياة بعد الموت... ولماذا يتم زيارة الميت يوم الأربعين !

هل يشعر الميت بوجود الزائرين له بعد وفاته

وفي هذا الإطار فقد أجاب النبي صلي الله عليه وسلم ، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم عن الميت إن الميت يسمع قرع نعالهم إذا انصرفوا ( رواه البخاري ومسلم ) فيسمع صوت نعل من دفنه، وعن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال لمن حضر عند وفاته : إذا دفنتموني فأقيموا حول قبري قدر ما تنحر جزور ويقسم لحمها حتى أستأنس بكم ( رواه مسلم )، اي أن الميت يشعر بمن حوله من زوار ، بل ويستأنس بهم كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم.

ماذا يحدث للميت بعد الأربعين

وذكر العلماء أن الملائكة عليهم السلام يبشرون بمقعد الميت بعد الأربعين من الجنة أو من النار نسأل الله أن نكون من أهل الجنة بأذن الله تعالى، فإذا كان العبد مؤمنا سوف يرى القبر له منفذ من السعادة والفسحة والوسع في المساحة بشكل كبير، أما إذا كان كافر عاصيا وكاذبا سوف يلقى نتيجة ما كان يقوم به في الدار الأولى، والله اعلى واعلم.