’’قرار أسعد الملايين’’.. بقرار حكومي صرف معاش استثنائي لهذه الفئات..شوف التفاصيل!!

تحرص الدولة على تقديم الدعم لجميع المواطنين المستحقين والأولي بالرعاية وفقا لعدد من الضوابط والشروط هو ما جعل الكثير من المواطنين يقومون بالبحث عن كيفيه الحصول على معاش استثنائي في ظل الدعم الحالي التي تقدمه الدولة لهذه الفئات عبر هيئه التامين الاجتماعي من خلال عدد من الضوابط والشروط فيحصل العديد من الفئات على معاشات استثنائيه.

الفئات المستحقة للحصول على معاش استثنائي

تقوم هيئة التامينات الاجتماعيه والمعاشات بصرف المعاشات الاستثنائيه لعدد من  الفئات من المواطنين بناءً على عدد من الشروط والضوابط المحددة، وجاءت تلك الفئات المستحقة للمعاش الاستثنائي على النحو التالي:

اولا ضحايا الكوارث العامه ثانيا .

أصحاب المعاشات الذين يعانون من أمراض صحيه مزمنه.

ثالثا العاملون السابقون بالحكومة وأيضا شركات القطاع العام، والمستحقين عنهم الذين لم يسبق لهم الحصول على اي معاش قبل ذلك.

رابعا الأشخاص الذين كانوا يعملون سابقا بالجهاز الاداري للدوله.

الفئات المستحقة للحصول على معاش استثنائي
الفئات المستحقة للحصول على معاش استثنائي

طريقه الحصول على المعاش الاستثنائي

اولا يشترط على الأشخاص الذين كانوا يعملون في الجهاز الاداري للدوله سواء القطاع العام القيام بالتوجه إلى عملهم السابق او مكتب التامينات المختصه وذلك للقيام باستيفاء نموذج المعاش الاستثنائي ثم يتم تقديمه الى إدارة المعاش الاستثنائية بعد ختمه اعتماده رسميا.

ثانيا في حاله طلب تحسين المعاش نظرا لظروف مرضيه في سوف يتم تحويل المتقدم للهيئه العامه للتامين الصحي وذلك كي يتم تحديد نوع المرض ومدى حاجته الى العلاج الطويل.

ثالثا في حاله تقدم المواطن الحصول على معاش استثنائي نظرا لظروف اجتماعيه سوف يتم أجراء بحث اجتماعي من اجل تحديد مصادر الدخل وسوف يتم عرض طلب صرف المعاش الاستثناء على اللجنة التحضيرية من اجل تقدير مدى استحقاق المتقدم لهذا المعاش الاستثنائي كما يشترط أن يتم ارفاق تقرير طبي وبحث اجتماعي مع طلب الحصول على معاش استثناء