“اكتوبر يعني أجازات”.. الحكومة تعلن عن موعد أجازة 6 اكتوبر الجديد لجميع الموظفين.. و موعد اجازة المولد النبوي وآخر الإجازات الرسمية بالدولة لهذا العام!!

هذا العام كان مليئا بالعطلات الرسمية ، وكان مليئا أيضا بالفرحة لدى الموظفين ، ونحن الآن في شهر اكتوبر أي فقط يتبقى 3 أشهر على انتهاء عام 2022 ونرحب بعام 2023 ، لذا ما زالت العطلات الرسمية مستمرة معنا لهذا العام وعطلات شهر أكتوبر أيضاً ، فإن هذا الشهر به ما يقرب من 10 أيام إجازات ، 8 منهم عطلتي الجمعة والسبت وأثنين هما عطلة الذكرى السنوية للإحتفار بنصر السادس من أكتوبر المجيد و الإحتفال بالمولد النبوي الشريف ، وسنتعرف على كافة التفاصيل من خلال هذا المقال وعبر أسطره القادمة تابعوا معنا.

نصر أكتوبر المجيد

في يوم السادس من أكتوبر لعام 1973 م أنتصر الجيش المصري على العدو الأول إسرائيل وتم إخراجها خارج الحدود المصرية ، وقد تم اللإقرار بأن ذلك اليوم سيتم تخصيصه كإجازة للإحتفال بهذا النصر العظيم ، فمنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا تحتفل الدولة بهذا النصر المجيد في هذا اليوم بإعطاء كافة العاملين بالدولة إجازة رسمية.

موعد العطلات الرسمية بشهر أكتوبر

يأتي موعد إجازة ذكرى الإحتفال بحرب أكتوبر المجيد في يوم الخميس القادم الموافق 6-10-2022 وقد قامت الدولة بإعطاءه أجازة رسمية في كافة القطاعات ويكون هذا اليوم أجازة بأجر مدفوع.

هذا وقد تم تحديد يوم الإحتفال بالمولد النبوي الشريف في يوم السبت الموافق 8-10-2022 وعو أيضا يوم عطلة رسمية في كافة القطاعات مع أجر مدفوع ، ويتم إستئناف العمل في وم الأحد الموافق 9-10 من الشهر الجاري.