“البقاء لله”.. أول قرار من النيابة العامة بعد وفاة طالبة وإصابة 15 آخرين داخل مدرسة بالجيزة !!

أمر النائب العام في فتح تحقيق عاجل بواقعة انهياء سياج خرساني وسلم داخل مدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات في منطقة كرداسة بالجيزة، ليبدأ على الفور فريق من النيابة العامة في ممارسة مهام عمله وينتقل إلى محل الواقعة وسؤال كل المتواجدين وشهود العيان في هذه الواقعة، والتي أسفرت عن وفاة طالبة وإصابة 15 آخرين بحسب الأرقام الرسمية التي تم الإعلان عنها حتى هذه اللحظة.

أول قرار من النيابة بعد حادث مدرسة كرداسة

قال بيان النيابة العامة بأنها تلقت إخطار من قبل أجهزة الأمن والشرطة يفيد بأنه وبعد نهاية الفسحة داخل المدرسة المذكورة صباح اليوم الأحد الموافق 2 أكتوبر، وأثناء صعود الطالبات إلى الفصول قد حدث بعض التدافع على درج السلم، وهو الأمر الذي أدى إلى أنهياء جزء كبير من السياج الخرسانئ.

وبحسب تقرير النيابة، فإن الانهيار قد بلغ نحو مترين، وتسبب في إصابة عدد من الطالبات ونقلهم إلى المستشفى من أجل تلقى العلاج اللازم، وعلى الفور قد تم تشكيل فريق تحقيق ووصل إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال مديرها والمشرفين، وكذلك مسؤولي الأمن والصيانة بها.

وفي هذا التوقيت كان هناك فريق آخر من جهات التحقيق قد وصل إلى مستشفى إمبابة العام من أجل مقابلة المصابين، وسؤالهم حول تفاصيل هذا الحادث، ووفقًا للأرقام المعلنة، فإن ضحايا هذا الحادث قد وصلوا إلى نحو 15 طالبة مصابة، بجانب وفاة طالبة أخرى جراء تلك الواقعة المؤسفة.

وقررت النيابة العامة استكمال تحقيقاتها في هذه الواقعة، ومن ثم سيكون هناك بيانات آخرى لكشف تفاصيل وملابسات هذا الحادث خلال الأيام القليلة القادمة.