100 جنيه زيادة.. قرارات وزارية تدخل الفرحة على أصحاب المعاشات

زفت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بشرى سارة لأصحاب المعاشات والمسنين وكبار السن، حيث أعلنت اليوم السبت عن حزمة من القرارات تقديرا لمكانتهم وتأكيدا على دعم ووقوف الدولة بجانهم، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمسنين والذي يوافق اليوم الأول من أكتوبر في كل عام.

حزمة من القرارات لأصحاب المعاشات والمسنين

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي في بيان لها اليوم السبت، إلى أن القرارات الجديدة تأتي انطلاقا من التزام الدولة بكفالة حقوق المسنين من خلال تهيئة الظروف المناسبة لهم للمعيشة الكريمة وفي إطار احترام الدولة وحفظ كرامة وضمان حقوق المسنين في الحياة، وجاءت القرارات الجديدة على النحو التالي:

  • زيادة 100 جنيه لكل المستفيدين من برنامج كرامة لمدة شهر واحد.
  • توصل المعاشات بشكل مجاني إلى المنازل لمن يرغب من المسنين غير القادرين على التنقل أو أصحاب الأمراض المزمنة وذلك بتمويل من وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة البريد المنتشرة في محافظات الجمهورية.
  • فتح باب التطوع لزيارة وخدمة المسنين سواء من هم في مؤسسات الرعاية، وإقرار عضوية مجانية بنوادي المسنين على مستوى الجمهورية والذين يصل عددهم إلى 192 نادي خلال شهر أكتوبر الجاري.
  • إقرار اشتراك شهر مجاني للمسنين فوق الـ 65 عاما في معارض ديارنا الخاص بعرض المنتجات الحرفية.

100 جنيه زيادة.. قرارات وزارية تدخل الفرحة على أصحاب المعاشات

  • افتتاح دار مسنين خاصة للكفيفات من كبار السن وذلك بالشراكة مع جميع النور والأمل، واقتراب افتتاح دار الباقيات الصالحات للمسنين المصابين بالزهايمر وذلك بالشراكة مع صندوق عطاء وجمعية الباقيات الصالحات.
  • استمرار بنك ناصر الاجتماعي في طرحه لشهادات رد الجميل لكبار السن، والتي يصل العائد على الشهادة لكبار السن ذات الـ 3 سنوات حوالي 15.25% وفتح الحساب وإصدار البطاقة مجانية خلال شهر أكتوبر  الجاري.
  • ومن القرارات المبشرة قرب إصدار قانون المسنين في انتظار دورة مجلس النواب الحالية لإقراره.