أيهما أقل ضررًا!! .. من الوجبات السريعه الدجاج المقلي أم البرغر؟ “تفاصيل”

هناك عدد كبير جدا من الأشخاص قد يضطرون إلى تناول الوجبات السريعة بشكل يومي وقد أوصى خبراء من منظمة الصحة العالمية والابتعاد قدر الإمكان عن تلك الوجبات نظرا لان قيمتها الغذائيه ضئيلة بالمقارنة بالأضرار التي تسببها للجسم ،ولعل من أبرزها السمنة وامراض اخرى ولكن ما لا تعرفوه أن هذه الأطعمة تختلف من حيث درجة الضرر الذي يلحق بصحة الإنسان.

ومن الأطعمة التي يفضل الأفراد تناولها يكون الدجاج المقلي بأنواعه والبرجر فهي منتشر فى كل دول العالم ويوجد عدد كبير جدا من المطاعم تقوم بتقديم هذه الوجبات ،وهنا يأتي سؤال ما هو الصحي تناوله من الوجبات السريعة هل قطع الدجاج المقلية في الزيت أم البرجر المكون من شريحة لحم مع شريحة جبن مع قطع من الخس والبندورة داخل الخبز ؟.

بالبحث عن إجابة لهذا السؤال من موقع “mensjournal” أن الدجاج المقلي عادة ما يكون محضر في دهون محاولة وهي الزيوت التي يتم القلي بها لأكثر من مرة وبهذا تتحول الى زيت مهدرجة أي غير صحية مثل زيت جوز الهند والزيتون وتلك الزيوت لها أضرار عديدة على الصحة.

كونها تعمل على زيادة نسبة الكوليسترول الصلب بالجسم ما ينتج عنه التعرض للإصابة بالجلطات القلبية بخلاف ارتفاع ضغط الدم كون الوجبة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ،والضرر لا ينتهي هنا بل أن تلك الدجاج في التمثيل يوضع في خليط سائل أساسه الدقيق الذي يفتقر إلى الألياف والعناصر المغذية ومن هنا تكون رأي خبراء الصحة بأن تناول البرغر عادة ما يكون أقل ضرراً من الدجاج المقلي حتى ولو كان مصحوب بشريحة جبن مع الخبز.

وفي الختام يجب القول أن متناولي الوجبات السريعة عادة ما يضيفوا إلى الوجبات ما يزيدها ضرراً مثل البطاطس المقلية والمشروبات الغازية وكل هذا يكسبهم سعرات حرارية جمة تدخل إلى الجسم.