قرار عاجل من الإسكان يخص سن التقدم لحجز وحدات الإسكان المتوسط “تفاصيل”

قرر صندوق الإسكان الاجتماعي رفع الحد الأقصى لعمر المتقدم الراغب في حجز وحدات مشروع الإسكان المتوسط”سكن كل المصريين 3″ إلى سن 60 عامًا في حين تم تثبث الحد الأقصى لعمر المتقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي الموجه لمحدودى الدخل 50 عامًا.

شروط التقدم لحجز وحدات مبادرة سكن لكل المصريين

وكشفت مي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي إن شروط التقدم لحجز وحدات مبادرة سكن لكل المصريين3، وتتمثل في أن يكون المتقدم شخصيًا طبيعًا مصري الجنسية، وألا يقل سن المتقدم من منخفضي ومتوسطي الدخل عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

كما كشف صندوق الإسكان الاجتماعي ألا يزيد سن المتقدم من منخفضي الدخل عن 50 سنة في تاريخ الإعلان، وألا يزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل عـن سن المعاش المقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، في تاريخ نهاية مدة القرض، تحدد وفقاً للدراسة الائتمانية للجهة الممولة.

قرار عاجل من الإسكان يخص سن التقدم لحجز وحدات الإسكان المتوسط "تفاصيل"

قرار عاجل من الإسكان يخص سن التقدم لحجز وحدات الإسكان المتوسط لـ60 عاما

ألًا يزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة دفعة متقدمة مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة، على أن يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدًا على أن يلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة 30 سنة حسب الموافقة الإئتمانية.

شروط التقدم لحجز وحدات مبادرة سكن لكل المصريين

ولفتت إلى أن الطرح الجديد يأتي عقب موافقة مجلس الوزراء على زيادة الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لهم بالتقدم لحجز وحدات سكنية فى برنامج “سكن لكل المصريين”، التي تهدف لتواكب زيادة في معدل الأجور والأسعار الحالية من أجل تمكينهم من الحصول على وحدات سكنية مدعومة، وإذا أصبح الحد الأقصى لفئة منخفضى الدخل 6000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و8 آلاف جنيه شهريًا للأسرة فيما أصبح الحد الأقصى لفئة متوسطي الدخل 1300 جنيه شهريًا