’’العد التنازلي بدأ’’ … الحكومة تعلن موعد المولد النبوي والإجازة الرسمية لموظفين القطاع الخاص والعام وإجازة البنوك

رسميا أعلنت دار الافتاء المصرية استطلاع هلال شهر ربيع الأول لسنه 1444 هجريا يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2022 و29 من شهر صفر وذلك من خلال اللجان القانونية والعلمية المنتشرة في جميع أنحاء المحافظات، واعلان الدولة الإجازة بناء على ذلك الأمر أن يوم الثلاثاء هو أول أيام شهر ربيع الأول.

موعد المولد النبوي الشريف في 1444

كشفت الحسابات الفلكية عن موعد حلول المولد النبوي الشريف وفقا لما تم الإعلان عنه في سيكون يوم السبت الموافق 12 ربيع الأول 1444 والموافق 8 أكتوبر 2022،ليحتفل جميع المسلمين بهذا اليوم الذي ولد فيه المصطفى عليه الصلاة والسلام، ويُعد من الأيام المباركة التي تحتفل فيها الأمة الإسلامية والعربية بالمولد النبوي الشريف مع اختلاف طريقة الاحتفال من مكان لآخر ومن دولة لأخرى على حسب العادات المتبعة في تلك الدول.

تتخذ مصر طرق للاحتفال من خلال حلوى المولد النبوي، وإقامة وزارة الأوقاف احتفال ديني عن هذه المناسبة الطيبة على قلوب جميع المسلمين،وما هذا الاهتمام يبحث الكثير من المسلمين عن موعد اجازه المولد النبوي الشريف، والتي تعد من الأيام والمناسبات التي يتوقف فيها العمل الرسمي الخاص بقرار من مجلس الوزراء على أن يكون ذلك اجازه مدفوعه الأجر.

 

موعد المولد النبوي الشريف في 1444
موعد المولد النبوي الشريف في 1444

 

ووفقاً لما الإعلان عنه تناسب موعد اجازه المولد النبوي يوم السبت الموافق ثمانيه عشره 2022 فهو يوم عطله رسميه تتوقف فيه الأعمال داخل جمهوريه مصر العربية خاصه القطاع العام.