“سكن ولا في الاحلام”..!! إليكم تحميل كراسة شروط سكن لكل المصريين..ضمن شقق الإسكان الاجتماعي الجديد!!

في إطار الجهود التي تقدمها الدولة للمواطنين المصريين، فقد قررت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فتح باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “سكن لكل المصريين 3” للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل عن كراسة شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي الجديد.

"سكن ولا في الاحلام"..!! إليكم تحميل كراسة شروط سكن لكل المصريين..ضمن شقق الإسكان الاجتماعي الجديد!!

كراسة شروط حجز شقق سكن لكل المصريين

  • أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.
  • لا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.
  •  أن يكون المتقدم من منخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا وعن 54 ألف جنيه سنويا للأعزب بما يعادل 4500 جنيه شهريا.
  •  لا يحق للمتقدم أو الأسرة “الزوج، الزوجة، الأولاد القصر” التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد."سكن ولا في الاحلام"..!! إليكم تحميل كراسة شروط سكن لكل المصريين..ضمن شقق الإسكان الاجتماعي الجديد!!
  •  ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة لأياً من الزوج، الزوجة، الأولاد القصر.
  • ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
  •  أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي يوجد بها السكن الاجتماعي.

موعد حجز الوحدات السكنية من وزارة الإسكان الاجتماعي

هذا وقد بدأ حجز الوحدات السكنية منذ يوم الأحد الماضي والذي قد وافق تاريخه يوم 25 سبتمبر 2022 لذوى الاحتياجات الخاصة فقط، بينما سوف يبدأ الحجز لجميع المواطنين بداية من يوم 2 أكتوبر المقبل، ويستمر حتى 27 أكتوبر 2022، بعد موافاة الشروط السابقة.