من بكرة الجمعة.. بداية العمل بالتوقيت الشتوي لغلق المقاهي والمطاعم والمولات التجارية

بنهاية فصل الصيف والاستعداد لفصل الشتاء نجد أن الحكومة المصرية تتخذ قرارات هامة بخصوص توقيت عمل المحلات والمولات التجارية والأنشطة المختلفة حيث أن الحكومة قررت تطبيق مواعيد العمل الشتوية لغلق المحال بداية من الغد الجمعة 30 سبتمبر وهذا بشكل رسمي تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

توقيت العمل الشتوي

أعزائي القراء والذين يملكون أنشطة تجارية مختلفة والباحثين عن كل ما يخص قرار الحكومة بخصوص تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية تفيدكم بأن وفقا للمادة التي تحمل رقم 6 من القرار الوزاري.
يتم العمل بتوقيت الصيف كل عام آخر جمعة في أبريل وحتى آخر خميس في سبتمبر ليبدأ بعد منه مباشرة في أول جمعة من سبتمبر العمل بتوقيت العمل الشتوي وإليكم قائمة بالمواعيد الشتوية لغلق المحال والمولات التجارية والمطاعم:

  • أولا بالنسبة للمحلات المختلفة والمولات المختلفة يتم فتحها كل يوم في الساعة 7 صباحا وتغلق 10 مساء.
  • ثانيا يتم زيادة توقيت العمل للمحلات السابقة في أيام الإجازات الرسمية في مصر وكذلك الإجازات الأسبوعية فسوف تغلق المحلات السابق الإشارة إليها في تمام الساعة 11 مساء.
  • ثالثا بالنسبة للبازارات والكافيهات والمطاعم والتي تكون موجودة في المولات أو غير ذلك تفتح في تمام الساعة 5 صباحا وتغلق الساعة 12 مساء على أن يستمر عمل خدمات التوصيل المنزلي على مدار 24 ساعة.
    رابعا بالنسبة لمحال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية تلتزم بأن تفتح صباحا في الساعة 8 وتغلق في الساعة 6 مساءً ويستثنى من هذا القرار ورق الطرق والبنزينة و التي تقدم خدمات عاجلة للمواطن
  • أخيرا. من كل المواعيد السابقة يتم استثناء أسواق الجملة والصيدليات والمخابز والسوبر ماركت والبقالة وغيرها