لو بتدور على شغل .. ألمانيا تطلب عمالة مصرية أعرف تعرف على آخر موعد للتقديم و الشروط المطلوبة

مصر تهدف إلى توفير مجموعة من فرص العمل للشباب في الخارج وجاء هذا بناءً مبادرة تم على التعاون فيها بين وزارة الهجرة لشؤون المصريين في الخارج وكذلك وكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية (BA) والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في مصر وقد شارك أيضا في هذه المبادرة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقوى العاملة .

إذومن المقرر أن تتضمن هذه المبادرة أو البرنامج تدريب العاملين المصريين الذي يتم قبولهم في مجالات مختلفة مطلوبة وهي الفندقة والخبازة والصيانة والبناء والكهرباء والإلكترونيات والمعادن.

استعداد للسفر إلى ألمانيا بما يضمن تعزيز الهجرة النظامية وتنقل اليد العاملة بين دول المنشأ والمقصد وفي نفس السياق نشير إلى أنه بداية من اليوم يتم فتح باب التقديم على أن يستمر حتى 8 من أكتوبر 2022

مع العلم أن من يقع عليهم الإختيار سوف يجروا مجموعة من الاختبارات والمقابلات الشخصية مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (GIZ) في مصر ووكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية (BA).

وهذا لتجهيزهم المرحلة المقبلة ومن المقرر أن يكون لديهم ندوة تعريفية بكل ما يخص البرنامج وتفاصيله وهذا أونلاين بتقنية زووم وأما عن الشروط المطلوبة للقبول فهي تكون كالتالي:

  • أولا من الذكور والإناث ومن مصر ويحملون الجنسية المصرية وأن يكون يبحث عن عمل وألا يقل السن عن 18 ولا يزيد عن 25 سنة بحلول يونيو 2023.
  • ثانيا أن يكون المتقدم حاصل على شهادة تعليم ثانوي فني أو عام مع أن يمتلك خبرة في المجال الذي يرغب الالتحاق به.
  • ثالثا المعرفة الجيدة باللغة الإنجليزية وبالنسبة للذكور تقديم ما يثبت الإعفاء أو استكمال الخدمة العسكرية.