“يتلحق يمتحلقش”.. الحكومة تكشف طريقة الحصول على دعم جديد بـ300 على بطاقة التموين

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن فتح باب التظلمات لكل أصحاب البطاقات التموينية والذين لم يحصلوا على الدعم الاستثنائي والبالغ قيمته نحو 100 جنيه على بطاقات التموين، وخاصة من أصحاب معاشات تكافل وكرامة، مؤكدة بأن باب التظلمات مفتوح أمام أصحاب تلك البطاقات، وفي حال قبول التظلم سيتم صرف الدعم الاستئنائي في الشهر المقبل بشكل مباشر وفوري.

قرار هام من التموين بخصوص تظلمات الدعم

أكد المسؤولين في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بان المواطنين الذين لم يحصلو على مستحقات الدعم الاستثنائي لشهر سبتمبر على بطاقات التموين، قد أصبح بإمكانهم التقدم بتظلم عاجل من خلال مكاتب التموين والمديريات التموينية المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وكانت الوزارة قد أكدت بان الفئات المستحقة التي سيتم السماح لها خلال الفترة الحالية بتقديم التظلمات هم أصحاب معاشات التكافل والكرامة، مشيرة إلى كون تلك التظلمات سوف يتم فصحها ومراجعتها، وفي حال ثبوت كون صاحب البطاقة يستحق الدعم، فهو يتم الصرف له خلال الشهر المقبل.

الأوراق المطلوبة للتظلم على بطاقات التموين

كشف المسؤولين في وزارة التموين عن الأوراق المطلوبة من أجل التقدم بتظلم للحصول على الدعم الاستثنائي الذي تمت إضافته على بطاقة التموين خلال الشهر الجاري، وهي على هذا النحو:

ويتساءل الراغبين في تقديم تظلمات التموين للدعم الاستثنائي 2022 عن الأوراق المطلوبة لـ تقديم تظلمات التموين للدعم الاستثنائي ، والتي تشمل ما يلي عند الذهاب لمكاتب التموين :

  •  صورة بطاقة التموين للشخص المتظلم وصورة من بطاقة الرقم القومى لرب الأسرة أو صاحب البطاقة
  • تقديم رقم هاتف محمول لصاحب البطاقة التموينة.
  • صورة من كارت معاش التكافل والكرامة.
  • صورة كارنية الخدمات المتكاملة بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • تقديم بون الخبز الذي يؤكد عدم إضافة الدعم الاستثنائي.