“وزارة الري”.. مصر تستعد لموسم الأمطار والسيول بالتفتيش على المخرات وصيانتها

ها نحن قد ودعنا فصل الصيف واستقبلنا معا فصل الخريف ولاحظنا جميعا تغيرات مناخية في درجات الحرارة ما بين الانخفاض أحيانا وهذا مقدمة لفصل الشتاء القادم بإذن الله تعالى.
وكما تعرفون أن أحوال الطقس تتغير تماما في فصل الشتاء كون يكثر فيه الأمطار والسيول وعليه يجب أن تستعد الحكومة لاستقبال موسم الشتاء وطقوسه الجوية السابق الإشارة إليها.
وعليه الآن تقوم وزارة الموارد المائية والرى بمتابعة عمل مجموعة من التعديلات فيما يخص تصميمات مخرات السيول لكي تتناسب مع التغير الهيدرولوجي،الذي يؤدي لكثافة سقوط الأمطار من عام لآخر خلال فصل الشتاء.
وهذا ما حدث سابقا حيث زادت كميات المياه في العامالماضي في بعض الأماكن إلى أكثر من الثلث،وهذا الأمر حدث فجأة لهذا يجب ماجه كل مخرات السيول تجنبا لحدوث كوراث وللحفاظ على سلامة المواطنين.
وإليكم أهم استعدادات وزارة الرى لموسم السيول:

  • أولا تم بشكل كامل فحص كافة منشآت الحماية من السيول فى محافظات الجمهورية .
  • ثانيا في مطروح والصحراء الشرقية تم مراجعة عدد 1162 منشأة صناعيا لتفادي الأمطار ما بين بخيرات وسدود وخزانات وجسور وغيرها
  • ثالثا في قرى الصعيد والإسماعيلية وحلوان تم مراجعة عدد لتحديد الحالات مع متابعة أعمال الصيانة، وأخيرا النتيجة معظم المخرات حالتها ليست سيء وبعضها فقط يحتاج صيانة وتم تكليف الإدارات المختلفة بالإسراع في عمليات الإعداد.