“لماذا ذكرت هذة الأطعمة في القرآن الكريم”..تعرف عليها وعلي أهم فوائدها المثبتة علمياً.

لقد ذكر في القرآن الكريم عدد مختلف من أنواع الفاكهه والخضروات والتي لم يتم ذكرها عبثاً او بدون أسباب بل لها فوائد عظيمه واهميتها تكون مختلفة في الجسم للكبار او الصغار فهل فكرت عزيز القارئ من قبل عن فوائد الفاكهه التي ذكرت في القرآن الكريم او الخضروات التي ذكرت في القران الكريم.

فوائد الأطعمة التي ذكرت في القرآن الكريم المثبت عنها علمياً

عندما نقرأ القرآن الكريم جيداً نجد انه تم ذكر انواع مختلفه من الفواكه والخضروات ولكننا لا نعلم السبب وراء ذكر هذه الفواكه في القران ولقد أثبت العلم ان جميع الاطعمه التي ذكرت في القران الكريم او في السنه النبويه كلها مفيده،وهامه للجسم ولا يمكن حصر فوائدها كما ان رسول الله صلى الله عليه وسلم اوضح لنا تلك الفوائد منذ قديم الأزل والطريقه الصحيحه لإستخدام الفاكهه،أو خضراوات،والاستفاده القصوى منها.

الأطعمة التي ذكرت في القرآن وفوائدها

العسل

إن العسل يمد الجسم بطاقه كبيره،وهو احد البدائل الصحيه للسكر ويوفر الكثير من المضادات الالتهابات للجسم ويقي من العدوى والاصابه بالالتهابات.

الزيتون

إن الزيتون يزيد من نشاط الذاكره والقدره على التذكر ويضبط نسبة الكولسترول الضار في الدم وهو مهم للحفاظ على القلب وصحته والشرايين المغذيه له.

الرمان

هو يقلل من خطر الاصابه بأنواع مختلف من السرطان،ويحتوي على عدد كبير من مضادات الاكسده التي تقضي على الجذور الحره ويقضي على حصوات الكلى الصغيره.

التين

فهو مهم في علاج مشاكل المعده والجهاز الهضمي وبالأخص صعوبه هضم الطعام وهو أيضاً مصدر غني بالالياف.

الزنجبيل

فهو مسكن للآلام مثل آلام الرأس والمعده ويحل مشاكل صعوبه الهضم وفعال جدا في علاج نزلات البرد وكذلك التهاب الحلق وايضا يقلل من تشنجات وتقلصات القولون.