عاجل.. كل ما تريد معرفتة عن وزير التعليم الجديد

صدرت الهيئة الملكية بتعيين يوسف بن عبدالله وزيرا جديدا  لوزارة التعليم وإقالة حمد بن محمد آل الشيخ من منصب وزير التعليم، ويمكنك العثور على جميع المعلومات الخاصة بالوزير الجديد للتعليم في المملكة العربية السعودية وذلك عبر السطور التالية، كما سنوضح لكم أسباب إقالة الوزير القديم من منصة وتعيين جديد بدلاً منه.

أسباب إقالة حمد بن محمد آل الشيخ وزيراً التعليم

– إعفاء حمد بن محمد آل الشيخ من منصب وزير التعليم، بشأن تعيين أشخاص جدد في الوزارات المختلفة، بهدف استمرار الحركة والأنشطة التعليمية على المستوى الإداري للمملكة ؛ أعيد تنظيم ولي العهد الأمير سلمان، هذه المرة برئاسة رئيس الوزراء محمد بن، ومن المتوقع أن تعلن وكالة الأنباء عن الاسم الجديد والقائمة الكاملة لمختلف الوزارات في غضون ساعات.

وزير التعلم الجديد

عين يوسف بن عبدالله بن محمد البنيان وزيرا جديدا للتعليم في المملكة العربية السعودية اعتباراً من 27 سبتمبر 2022 م. د. حمد بن محمد آل الشيخ ولد في القرن التاسع عشر، وحصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من قسم الاقتصاد، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1987، ودرجة الماجستير عام 1996.

سابقة أعمال يوسف بن عبدالله بن محمد

شغل يوسف بن عبد الله بن محمد عددًا من المناصب العليا في العديد من المؤسسات العامة والخاصة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك منصب رئيس مجلس إدارة شركة الحديد السعودية وعضو مجلس إدارة شركة البتروكيماويات لجنة المنتجين من 2022 م.