سري للغايه .. هل تعلم لماذا لا يستخدم المجرمون والأشرار هواتف شركة Apple في الأفلام.. اعرف السبب

حيث يتم استخدام الهواتف الذكية بشكل طبيعي في الأعمال السينمائية وهذا لسببين، الأول إنما يتم عمل إعلان لشركة الهاتف الذكي وإبراز العلامة التجارية لها، والثاني وهو إخفاء نوع الهاتف وذلك إذا لم يتم تعاقد بين الطرفين، وتقوم الشركات بوضع قواعد وشروط في بنود العقد لظهور الهاتف الذكي في المشاهد وتعتبر شركة Apple هي من أقوي الشركات التي تقوم بوضع شروط لظهور هواتفها الذكية.

حيث أن في شركة Apple يكون الوضع مختلف ليس كالعادة فإنها لا تقوم بدفع مقابل لإظهارها في السينما فإنها ترسل بعض من الاجهزة المجانية من حين لآخر في بعض الأعمال.

ولكن فقد لوحظ في مشاهد الظهور لجهاز الآيفون عدم ظهوره مع مجرم او شرير وذلك لأنها تضع قواعد تنص على عدم حمل الجهاز لأي شخص خارج عن القانون أو الحدود الإنسانية.

حيث أكد على هذا الكلام المخرج ريان جونسون عندما كان يتحدث عن فيلمه الجديد قائلا ” انه يتم استخدام بعض المعلومات أحيانا لمعرفة ما إذا كانت الأدوار والشخصيات شريرة أم لا لأن شركة Apple لا يسمحون لنا باستخدام آيفون في أفلام من هذا النوع فهذا أمر محوري جدا، فإذا كنت تشاهد فيلما وبه نوع من أنواع الغموض، فلن يتمكن الاشرار من استخدام هذه الاجهزة والظهور بها أمام الكاميرا.

في الحقيقة لم تعلن شركة آبل بشكل مباشر عن عدم إمكانية استخدام الأشرار لأجهزة آبل ولكن إرشادها المستمر علي عرض صورة أجهزة آيفون في أفضل صورة، فإنها تريد ظهور أجهزتها في جميع من الأماكن كجزء طبيعي في حياة الجميع سواء عن طريق ظهورها في الأفلام أو البرامج التلفزيونية.