موعد إستلام تابلت الثانوية العامة لعام 2023 وآخر قرارات الدكتور رضا حجازي

العديد من الشائعات قد تم تتادولها حول إلغاء التابلت الخاص بالثانوية العامة، ولكن جاء الرد سريعًا من وزارة التربية والتعليم بنفي هذه الشائعات، و قد أعلن الدكتور رضا حجازي انه سوف يتم الإعتماد على التابلت في التقييم الشهري للطلاب، وكذلك إتاحة جميع المصادر الإلكترونية للحصول على التعليم و إضافة البرامج التعليمية لكل مرحلة.

موعد إستلام التابلت الخاص بالثانوية العامة لعام 2023

اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي أنه يتم تسليم التابلت للطلاب في بداية السنة الدراسية لعام 2022-2023 في كل المدارس و ذلك بعد ان يتم دفع المبلغ التأميني من قبل كل طالب و الذي يبلغ 105 جنيه مصري، ويتم دفعها في البريد المصري.

استخدامات التابلت للثانوية العامة وقرارات الدكتور رضا حجازي لعام 2023

صرح وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم الاعتماد على التابلت في حالة الاختبارات القصيرة العلمية، وذلك بعد ان تم الإعتراض من قبل الطلاب و أولياء الأمور على التابلت السنة الفائتة خلال الإختبارات بسبب المشاكل التقنية التي وجهاتهم.

اكمل الدكتور رضا حجازي تصريحه قائلًا انه لن يتم إلغاء التابلت لأنه من أستثمارات الوزارة ولكن سوف يتم تعديل إستخداماته لتكون مثل مرجع للطالب كتعديل المنهج أو تحميل الكتب الدراسية لتحل بديلة في حالة إلغاء طباعة الكتب المدرسية.

وسوف يظل نظام الإمتحانات الخاص بالثانوية العامة معتمد على البابل شيت الورقي لتفادي المشاكل التي حدثت في العام الماضي، ويسعى إلى توفير كافة الإحتياجات الخاصة بالطلاب من أجل افضل النتائج من خلال البرامج التعليمية غيرها التي يمكن تحميلها على التابلت الخاص بكل طالب.

وأضاف وزير التربية والتعليم بأنه كل طالب سوف يأخذ حقه الكامل ولن يقع على أحد أي ظلم حيث قال “كله هاياخد حقه وعايز الطالب يطلع من الامتحان وهو متوقع درجة معينة يلاقي درجته بالفعل لم تبعد عن توقعاته وإلا يبقى فيه حاجة غلط”، و أكمل أنه سوف يتم التصحيح إلكتروني ليكون بعيد عن العنصر البشري ليمنع الأخطاء.