لأكثر من 10 ملايين مواطن.. التأمينات تكشف موعد صرف معاشات شهر أكتوبر

أعلنت التأمينات الاجتماعية، أن أصحاب المعاشات ومستحقوه الذي يصل عددهم إلى 10 ملايين و717 ألف و51 مواطنا سيبدأون صرف  معاشات شهر أكتوبر 2022  بدءا من يوم السبت المقبل الأول من أكتوبر من خلال مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، ومنافذ شكرة فوري، بالإضافة إلى البنوك وماكينات الصرف الآلي ومنافذ شركة فوري أو من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

انتهاء صلاحية بطاقات المعاشات الزرقاء

وأشارت التأمينات الاجتماعية، إلى أن بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية القديمة الزرقاء انتهت صلاحيتها الشهر الماضية،  مع إتاحة التحويل البطاقات القديمة لبطاقة ميزة، أو التحويل على المحافظ الإلكترونية للهواتف المحملة، مشيرا إلى استمرار خدمة الزيارات المنزلية لأصحاب المعاشات غير القادرين على الحركة لتبديل بطاقتهم القديمة.

إتاحة المعاشات من خلال أفرع بنك ناصر

من جانبه أكد بنك ناصر الاجتماعي، إتاحة صرف معاشات شهر أكتوبر في جميع أفرع البنك المنتشرة في محافظات الجمهورية المختلفة، مشيرا إلى أنه تمت إتاحة خدمة صرف المعاش عن طريق منافذ شركة فوري التي تصل عددها نحو 200 ألف منفذ إلى جانب 104 فرع.

وأشار بنك ناصر في تقرير صادر عنه إلى أنه يمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشهم عن طريق ماكينات الصرف الآلي سواء الماكينات الخاصة بالبنك أو عبر ماكينات البنوك الأخرى، مشيرا إلى أنه يجري تغذية ماكينات الصرف الآلي بالنقدية بشكل مستمر بالتزامن مع صرف المعاشات.

قرارًا رسميًا بخصوص صرف المعاشات
موعد  صرف المعاشات شهر أكتوبر

انطلاق المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية

على جانب آخر أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية، انطلاق المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية غدا الأربعاء الثامن والعشرين من شهر أغسطس الجارية في مدينة شرم الشيخ تحت شعار “آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 – التغيير والفرص”.

ويعقد المؤتمر على مدار يومي الأربعاء والخميس، ويناقش مصادر الإنفاق على المعاشات التقاعدية على مدى العقود المقبلة، بالإضافة إلى خيارات الإصلاح في الكثير من البلدان وكذلك مناقشة حجم الإتفاق على المعاشات بحلول عام 2050.