تأجيل الدراسة لمدة أسبوع.. بعد انتظار الطلاب قرار عاجل من التعليم لحسم الأمر

قام وزير التربية والتعليم في مصر بالرد على إشاعة تأجيل الدراسة وذلك بعد انتشار الأخبار بشكل مفاجئ حيث كانت البداية المحددة للدراسة هو اليوم الأول منتصف شهر سبتمبر الحالي ولكن قام وزير التربية والتعليم بتأجيلها حتى اليوم الموافق 1 أكتوبر والتي تضم المدارس والجامعات.

وذلك بعد أن استعد الطلاب من الأعمار المختلفة بداية سنة دراسية جديدة والسبب الرئيسي لتأجيل الدراسة هو دخول جميع الفئات التعليمية في وقت واحد حيث حرص وزير التربية والتعليم على التشديد بالإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب .

ووضعت الوزارة عدد من الإجراءات الوقائية منها:

  1. يجب على كل طالب أن يلتزم بالمسافة بينه وبين زميله وذلك لتجنب اللمس أو انتشار العدوى بشكل سريع.
  2. عدم دخول الطالب إلى الحرم الجامعي أو إلى المدرسة بدون ارتداء القناع الواقي أو ما يسمى بالكمامة.
  3. تطهير الطالب بجهاز يحتوي على الكحول المطهر للجراثيم أو البكتيريا كما يستحسن للطالب أن يحمل معه دائما الكحول الإيثيلي الخاص به للتطهير الدائم.

موعد الدراسة في مصر

انتشرت الكثير من الأخبار بشأن قرار  تأجيل الدراسة في مصر بالنسبة للدبلومات الفنية والمدارس المختلفة مثل الدبلوم التجاري والصناعي والزراعي، وبعدها قد أصدرت الوزارة قرار أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ في أول يوم من شهر أكتوبر ودعت وزارة التربية والتعليم جميع المدارس الخاصة بضرورة الالتزام بالقوانين التي تنص عليها الوزارة منها عدم دفع الأقساط كاملة أو زيادة المصروفات دون إبلاغ الوزارة وطالبت جميع أولياء الأمور في اتخاذ التدابير اللازمة منها تقديم شكاوى.