أمطار خفيفة على هذه المناطق.. الأرصاد تعلن حالة الطقس حتى السبت 1 أكتوبر أول يوم مدرسة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في البيان الذي قامت بنشره، عن توقعاتها لحالة الطقس حتى السبت 1 أكتوبر، ودرجات الحرارة على مختلف المدن والمحافظات المصرية، وقالت الهيئة في البيان الذي قامت بنشره، أن البلاد ستشهد بالفترة المقبلة، طقس شديد الحرارة رطب إلى معتدل الحرارة خلال ساعات النهار، معتدل الحرارة إلى مائل للحرارة خلال ساعات الليل، وسيكون هناك ارتفاع بفرص سقوط الأمطار على بعض المناطق على فترات متقطعة من اليوم، بجانب نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

حالة الطقس حتى السبت 1 أكتوبر

وبحسب البيان الذي نشرته الهيئة، فقد تم الكشف عن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة بالفترة من يوم الاثنين الموافق 26 سبتمبر وحتى يوم السبت الموافق 1 أكتوبر، وقالت الهيئة أن البلاد ستشهد بالفترة المقبلة الطقس التالي:

حالة الطقس حتى السبت 1 أكتوبر
حالة الطقس حتى السبت 1 أكتوبر
  • سيسود طقس شديد الحرارة رطب على “القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد”، حار رطب على السواحل الشمالية، خلال ساعات النهار، معتدل الحرارة رطب خلال ساعات الليل على “القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد”، مائل للحرارة على “جنوب سيناء وجنوب الصعيد”.
  • وستتكون الشبورة المائية الخفيفة خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق المؤدية “للقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء”.
  • وستظهر كذلك خلال ساعات الصباح، السحب المنخفضة على “القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية” وهذا سيساعد كثيرًا على تلطيف الجو.
  • وسيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة من اليوم على “القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية”
  • وبحسب توقعات الهيئة، فإن البلاد ستشهد يوم الاثنين المقبل الموافق 26 سبتمبر، ارتفاع فرص سقوط الأمطار على مناطق “حلايب وشلاتين” على فترات متقطعة من اليوم بنسبة 20%.