موسم الأمطار والسيول بدأ.. الأرصاد تطلق تحذير هام لكل المواطنين في تلك المحافظات

أشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية بأن بداية فصل الخريف عادة ما تشهد موسم سقوط الأمطار، مؤكدة بأن أكثر المناطق التي تكون معرضة لتلك الموجة من الأمطار والسيول في فصل الخريف هي المناطق الجنوبية وكذلك سلاسل جبال البحر الأحمر، وهذا بالإضافة إلى بعض المناطق في أقصى شمال البلاد، وربما تمتد أيضًا إلى الوجه البحري والقاهرة.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من موسم الأمطار

أشارت الدكتورة منار غانم في تصريحاتها والتي نقلتها بعض المواقع الإخبارية مساء اليوم، بأن قوة الأمطار تزداد مع مرور الوقت في فصل الخريف، لتصل إلى مرحلة الأمطار الغزيرة والسيول، وذلك بحسب الحالة الجوية وكذلك في حال تواجد منخفض جوي يضرب البلاد.

وأشارت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية بأنه يجب على المواطنين متابعة النشرات الجوية أول بأول من أجل أن يكون على دراية بكل ما هو جديد بخصوص الحالة الجوية والطقس ودرجات الحرارة المتوقعة وفرص سقوط الأمطار.

وبالحديث عن إمكانية سقوط أمطار يوم الاثنين على بعض المناطق، قالت اليهئة العامة للأرصاد الجوية بأن حلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الاحمر هي الأكثر عرضة لسقوط مطر خفيف ولكنها لن تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الاثنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل درجات الحرارة المتوقعة خلال يوم الاثنين الموافق 26 سبتمبر الجاري، والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • تصل درجات الحرارة في القاهرة الكبرى في العظمى إلى 35 درجة.
  • محافظات جنوب الصعيد 41 درجة مئوية.
  • درجات الحرارة في السواحل الشمالية 30 درجة.
  • درجات الحرارة في الوجه البحري ما بين 33-34 درجة مئوية.