عاجل.. أسعار اللحوم الحمراء والكبدة في الأسواق اليوم الأحد 25 سبتمبر

تعد اللحوم الحمراء من الغذائيات الأساسية والغنية بالبروتين والتي تعمل على تنشيط التفاعلات الكيميائية فى جميع أنحاء الجسم وهو البنية الأساسية للشعر والاظافر والعضلات، اللحوم الحمراء مصدر كبير ل B12،فيتامين ب 12 عنصر غذائي أساسي مطلوب لتكوين خلايا الدم الحمراء والوظيفة العصبية وتخليق الحمض النووي.

أضرار اللحوم الحمراء

قد تكون اللحوم ضارة لأنها تزيد من خطرالإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسرطان، لكن قطع اللحوم الحمراء الخالية من الدهون جيدة لصحتك ويمكن أن تزيد من الحديد وفيتامين B12، ويحذر الخبراء من الإفراط  في تناول اللحوم الحمراءلأنها يمكن أن تضر بصحتك.

أسعار اللحوم الحمراء اليوم:

  1. أعلنت شعبة القصابين في الغرفة التجاريةاستقرار أسعار اللحوم في الأسواق اليوم مع استمرار توافر معروض ضخم يكفي احتياجات السوق، وضع كميات كبيرة في الأسواق وذلك لضبط الأسعار وعدم تحركها.
  2. وبحسب نشرة شعبة القصابين يباع اللحم الضأن بسعر ما بين 160و200 جنيه حسب القطيعة، وسجل سعر كيلو كباب الحلة 160-190جنيهاً، وترواحت اسعار الكبدة الكندوز بين 155و180 جنيهاً للكيلو، والأستيك والبفتيك 155و160 جنيهاً للكيلو، وبلغ سعر الكبدة الضأن ما بين 160و190 جنيهاً.
  3. وسجل سعر اللحوم الجملي بين 130إلى 160جنيهاً للكيلو، أما عن اللحوم المستوردة سجل اللحم البرازيلي بين 110 إلى 130 جنيهاً، والكبدة المستوردة بين 80 جنيهاً إلى 79جنيهاً، ونجحت الحكومة في نشر السيارات المتنقلة التي تتيح اللحوم بأسعار مناسبة، سواء عبر المنافذ المتنقلة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أو منافذ جهاز الخدمة الوطنية مما يوفر مزيد من الاستقرار في أسعار اللحوم في الأسواق.